السلطنة تشارك في اجتماعات اللجنة الإحصائية بالأمم المتحدة

بلادنا الخميس ١٠/مارس/٢٠١٦ ٠٤:٥٥ ص
السلطنة تشارك في اجتماعات اللجنة الإحصائية بالأمم المتحدة

مسقط -
تشارك السلطنة ممثلة بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات في اجتماعات الدورة السابعة والأربعين للجنة الإحصائية بمنظمة الأمم المتحدة، المنعقدة في مدينة نيويورك الأمريكية خلال الفترة من 8 إلى 11 مارس الجاري، حيث يترأس وفد السلطنة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات سعادة د. خليفة بن عبدالله البرواني .

وتتناول الاجتماعات العديد من الموضوعات المتعلقة بالعمل الإحصائي منها الدعم الإحصائي لتنفيذ برنامج التنمية المستدامة للعام 2030 والبيانات الضخمة وتعدادات السكان والمساكن وإحصاءات الجريمة واللاجئين وغيرها من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

كما تشارك السلطنة في المعرض المقام على هامش الاجتماعات والذي يعنى بالتعريف باحتفالات مختلف دول العالم باليوم العالمي الثاني للإحصاء والذي صادف 20 من أكتوبر الفائت ، حيث تشارك السلطنة بجناح في المعرض يسلط الضوء على الفعاليات التي نظمها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في كل من جامعة السلطان قابوس ومسقط جراند مول تحت شعار «بيانات أفضل لحياة أفضل». الجدير بالذكر أن اللجنة الإحصائية التابعة للأمم المتحدة منذ إنشائها العام 1947 تعد على رأس هرم النظام الإحصائي العالمي وأعلى هيئة لصنع القرار فيما يخص الأنشطة الإحصائية الدولية وتعنى بوضع المعايير الإحصائية وتطوير المفاهيم والأساليب وتنفيذها على المستويين الوطني والدولي.