مكـتب مجـلس الدولـة يتابــع أنشـطة لجــانه

بلادنا الخميس ١٠/مارس/٢٠١٦ ٠٤:٥٤ ص
مكـتب مجـلس الدولـة يتابــع أنشـطة لجــانه

مسقط -
عقد مكتب مجلس الدولة صباح أمس اجتماعه الثامن لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة، برئاسة رئيس مجلس الدولة رئيس مكتب المجلس معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري، وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة د. الأمين العام لمجلس الدولة.

في بداية الاجتماع رحب معاليه بأعضاء مكتب المجلس مشيدا بالجهود التي تبذلها اللجان الدائمة، وحرص المكرمين الأعضاء على تفعيل المهام والمسؤوليات المنوطة إلى لجانهم في شأن إنجاز مجموعة الموضوعات المطروحة على جداول أعمال اجتماعاتهم. وفي ذات السياق قيم مكتب المجلس الجلسة العادية السادسة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة المنعقدة يوم الثلاثاء الموافق 1 من مارس 2016م، مؤكدا على أن المناقشات التي تثار في الجلسة من قبل الأعضاء المكرمين هي موضع تقدير، وتؤخذ بعين الاعتبار في الموضوعات المطروحة على الجلسة العامة، وهي ما يستنار بها في تعزيز رؤية مجلس الدولة في الموضوعات ومشروعات القوانين المطروحة على الجلسة قبل رفعها إلى جهات الاختصاص.

وفي سياق متصل ناقش المكتب عددا من الموضوعات التي سوف تطرح في الاجتماع المرتقب بين مكتب المجلس والأعضاء المكرمين رؤساء اللجان الدائمة في المجلس والمقرر عقده في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

من جانب آخر ناقش مكتب المجلس طلب انضمام بعض الأعضاء إلى اللجان الدائمة، وكذلك المقترحات التي تقدم بها بعض المكرمين الأعضاء، بالإضافة إلى طلب بعض اللجان استضافة عدد من مسؤولي المؤسسات المعنية للاستنارة بهم في الموضوعات المطروحة للدراسة، في الوقت الذي اطلع فيه المكتب على عدد من الرسائل الواردة إلى مجلس الدولة من الجهات المعنية، وعلى تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب رقــم (7/‏1/‏6/‏2016م)، وكذلك على تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع، مختتما المكتب اجتماعه بمناقشة ما استجد على جدول أعمال الاجتماع، واتخذ فيها القرارات المناسبة.