مسقط -
برعاية نائب رئيس مجلس الشورى سعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني تستضيف وزارة العليم العالي مساء غد الثلاثاء الملتقى العالمي الأول للخريجين العمانيين من جامعة برمنجهام البريطانية، وذلك تزامناً مع الملتقى الدولي السنوي لخريجي جامعة برمنجهام، والذي يقام في الـ25 من مايو من كل عام، في ذكرى حصول الجامعة على الموافقة الملكية في العام 1900م.
ويصل عدد الخريجين العمانيين من جامعة برمنجهام إلى أكثر من 100 خريج وخريجة في مختلف التخصصات والدرجات العلمية.
الملتقى سيتضمن فقرات ثقافية وتعريفية حول الجامعة، إلى جانب جلسة حوارية مفتوحة بين الخريجين وممثلي الجهات المشاركة بالملتقى. حيث يشارك في الجلسة ممثلون عن وزارة التعليم العالي وشركة أسياد اللوجستية الراعي الرسمي للملتقى، إلى جانب مشاركة مجلس البحث العلمي.حيث يقدم ممثل شركة أسياد نبذة عن الشركة وأهدافها ودورها في خطة التنمية العمانية الخطة الإستراتيجية 2040 وآلية ودور الشركة في عملية توظيف الخريجين.في حين يستعرض حمد بن خلفان الحارثي المدير العام المساعد لشؤون البعثات بوزارة التعليم العالي آلية اختيار وتوزيع التخصصات العلمية للمبتعثين ومشروع مسح خريجي مؤسسات التعليم العالي.