وفد إيراني يطلع على تجربة السلطنة في المجال الصيدلاني

بلادنا الاثنين ٠٧/مايو/٢٠١٨ ٠٢:٢١ ص
وفد إيراني يطلع على تجربة السلطنة في المجال الصيدلاني

مسقط –
ضمن إطار التعاون المستمر بين سلطنة عمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي يعد متأصلاً منذ سنوات طويلة في عدة مجالات، وتفعيلاً لما جاء في مذكرة التفاهم المشتركة بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية التي وقعت في العام 2017م، والتي تتعلق بسُبل توطيد التعاون في المجال الصحي خاصة في مجال الرعاية الصحية الأولية ومجال الصيدلة والأجهزة الطبية؛ زار السلطنة مؤخراً ولعدة أيام وفد طبي من جمهورية إيران الإسلامية ضم عدة شخصيات قيادية في مجالات الصيدلة والدواء والمستلزمات الطبية بالإضافة لنائب رئيس جامعة طهران للعلوم الطبية.

وخلال الزيارة عقدت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية بفندق كراون بلازا بالقرم ملتقى للأعمال والفرص المتاحة للاستثمار بالسلطنة في مجال التصنيع الدوائي والمستلزمات الطبية مع الوفد الإيراني الزائر، وذلك برعاية وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط سعادة د.علي بن طالب الهنائي.
كما عقدت بديوان عام وزارة الصحة مؤخراً جلسة مباحثات للتعاون بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية في المجال الطبي برئاسة وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط سعادة د.علي بن طالب الهنائي وبحضور وكيل وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي للشؤون الدولية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية سعادة د.محسن أسدي لاري والوفد المرافق له.
هدفت الجلسة إلى التباحث والاطلاع على تجربة الجانبين في مجال التصنيع الدوائي بصفة عامة وفي مجال تصنيع منتجات التقنية الحيوية الإيرانية بصفة خاصة بغرض الوقوف على التطور الذي شهده قطاع الصناعات الدوائية وصناعة منتجات التقنية الحيوية للاستفادة من التجربة، وإمكانية نقلها إلى السلطنة.