بولاية نزوى وبمشاركة رواد ورائدات الأعمال بنك مسقط: تخريج دفعة جديـدة مـن أكاديميـة الوثبة

مؤشر الأحد ٠٦/مايو/٢٠١٨ ٠٣:٤٧ ص
بولاية نزوى وبمشاركة رواد ورائدات الأعمال

بنك مسقط: تخريج دفعة جديـدة مـن أكاديميـة الوثبة

نزوى -
ترجمة لرؤية البنك «نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم»، احتفل بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، بتخريج دفعة جديدة من رواد ورائدات الأعمال من خريجي أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية نزوى بمحافظة الداخلية.

ورعى مدير إدارة التجارة والصناعة بولاية نزوى عبدالله بن سيف الشندودي الحفل، بحضور المدير الإقليمي لفروع شمال الداخلية ببنك مسقط حمدان بن حمود البيماني، الذي ألقى كلمة البنك، وعدد من المسؤولين بالبنك والمدعوين.
ودشن بنك مسقط في أغسطس 2014 الأكاديمية ضمن مبادراته في مجال المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة، وبهدف تدريب وتوعية رواد الأعمال في السلطنة ومنحهم شهادة معترفاً بها دولياً.
وتساهم الأكاديمية في تنمية وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات الإدارية والمالية والتسويقية وغيرها من المجالات التي تساهم في تطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وهنّأت مساعدة مدير عام تمويل وتسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط فاطمة بنت خليفة المسكرية الخريجين على جهودهم والتزامهم بفترة التدريب، التي استمرت حوالي 8 أشهر، وحرصهم على الاستفادة من برامج التدريب التي تقدمها أكاديمية الوثبة، التي قام البنك بتدشينها ضمن المبادرات التي يطلقها لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تماشياً مع جهود الحكومة لتعزيز دورها في تقوية اقتصاد الدولة.
وأضافت المسكرية أن أكاديمية الوثبة تأتي في سياق إستراتيجية البنك الهادفة إلى دعم رواد الأعمال وتنمية وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بالاهتمام برواد الأعمال العمانيين وتعزيز دور هذه المؤسسات في نمو وتقدم الاقتصاد الوطني.
وأوضحت المسكرية أن الهدف الرئيسي من إنشاء أكاديمية الوثبة هو تقديم الاستشارات المجانية في مجال التمويل والإدارة وطرح الحلول المناسبة لرواد الأعمال الذين يحتاجون في بداية مشوارهم إلى التوجيه والتوعية في مختلف مجالات الإدارة والتمويل وغيرها من المجالات التي تساهم في إنجاح المؤسسات التي يشرفون عليها، وتم تنظيم البرنامج الذي يستغرق 8 أشهر بالتعاون مع AMIDEAST حيث يحصل المتدربين على شهادة معترف بها دولياً من معهد إدارة المشاريع (Project Management Institute) في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتعـزيزاً للنجاحات التي تحققها أكاديمية الوثبة، أعلن بنك مسقط مؤخرا عن فتح باب التسجيل للمشاركة في أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لهذا العام 2018 في محافظتي مسقط والشرقية.
كما يقوم البرنامج أيضاً بتدريب موظفين مختارين ليكونوا مستشارين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ونحن سعداء بالنتائج التي حققتها الأكاديمية خلال الفترة الفائتة حيث احتفلنا بتخريج أربع مجموعات في مسقط وصحار وصلالة، واليوم نحن نحتفل بتخريج 12 من الشباب العماني كدفعة خامسة وجديدة ضمن برنامج الأكاديمية يعملون في مجلات مختلفة مثل مزارع الدواجن ومحطة الوقود والسياحة والمدارس الخاصة وإصلاح السيارات وبيع قطع الغيار والديكور والرخام والنقل ومعالجة الأخشاب والعقارات والإنشاءات والبيوت الخضراء والزراعة والمطاعم والمقاهي والحلويات العمانية وعيادة الأسنان، مؤكدة استمرار بنك مسقط في تنفيذ الخطط التي تهدف إلى الاهتمام برواد الأعمال وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
من جانبها أشادت صاحبة مؤسسة مشاريع الروائع الشامخة عالية بنت عبدالله النبهانية - إحدى خريجات أكاديمية الوثبة بالدور الذي يقوم به بنك مسقط في دعم ومساندة رواد ورائدات الأعمال والمشاركة في تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.