«القوى العاملة»: استدعاء 3212 مواطناً للتوظيف

مؤشر الأحد ٠٦/مايو/٢٠١٨ ٠٣:٢١ ص
«القوى العاملة»: استدعاء 3212 مواطناً للتوظيف

مسقط - العمانية

استدعت وزارة القوى العاملة خلال شهر أبريل الفائت حوالي 10 آلاف و419 باحثًا عن عمل نُشرت أسماؤهم أسبوعيا في ملاحق فرص العمل في الصحف المحلية وموقع «معا نعمل» الإلكتروني لإجراء اختبارات ومقابلات التشغيل في مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

وأشارت إحصائيات المعينون في القطاع الخاص، التي نشرتها الوزارة خلال أبريل ضمن برنامج «معا نعمل»، إلى أنه قد تم تعيين حوالي 5368 مواطنا ومواطنة في تلك الشركات من بين الذين تم استدعاؤهم خلال ذلك الشهر في أكثر من 16 قطاعًا اقتصاديًا من إجمالي عدد المعينين خلال الفترة من 3 ديسمبر 2017 وحتى نهاية أبريل الفائت والبالغ عددهم 26 ألفًا و103 مواطنًا ومواطنة.
وأوضحت الوزارة أن من بين الملتحقين بالعمل في القطاع الخاص، الذين تم تعيينهم خلال الأشهر الخمسة الفائتة من البرنامج 17 ألفًا و656 من الذكور أي ما نسبته 68 بالمائة و8447 من الإناث مشكلين ما نسبته 32 بالمائة.
وقد شكل المعينون الحاصلون على مؤهل أقل من دبلوم التعليم العام نسبة 48 بالمائة وحملة دبلوم التعليم العام نسبة 3ر34 بالمائة من إجمالي المعينين والدبلوم الجامعي فأعلى ما نسبته 7ر17 بالمائة.وأكدت الوزارة أن عملية التوظيف مستمرة بنفس الوتيرة والفئات المستهدفة ويمكن للشباب المنافسة على الفرص الوظيفية المتاحة في القطاع الخاص وأنه من المقرر أن يتوجه اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى نهاية يوم الخميس المقبل 3212 مواطنًا ومواطنة لإجراء تلك الاختبارات، رغم تعيين أكثر من 25 ألف باحث عن عمل خلال الأشهر الخمسة الفائتة ترجمة للحرص المتواصل الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- للشباب العماني. وما زال قطاع التشييد يستحوذ على النسبة الأكبر من المعينين بنسبة بلغت 32.5 بالمائة تليه قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والصناعات التحويلية والنقل والتخزين.