مذكرة تفاهم بين جامعة مسقط وصندوق «إنماء»

بلادنا الأحد ٠٦/مايو/٢٠١٨ ٠٢:٤٤ ص
مذكرة تفاهم بين جامعة مسقط وصندوق «إنماء»

مسقط -
لأجل تسهيل واستدامة نمو المشاريع في السلطنة، وقعت جامعة مسقط وصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (إنماء) مذكرة تفاهم لإرساء أساس التعاون وبناء القدرة على تطوير وتشغيل برامج ريادة الأعمال للطلاب ورجال الأعمال الجدد لمدة ثلاث سنوات.

فبموجب أحكام وشروط مذكرة التفاهم سيعمل الطرفان على الاضطلاع بدور حاسم في إنشاء ودعم مجتمع الأعمال الريادي في عُمان والانضمام إلى أصحاب المصلحة الآخرين لتشكيل نظام ديناميكي يلهم ويثقف ويدعم رواد الأعمال العمانيين.
وقد وقع على الاتفاقية كلٌّ من الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الشيخ صلاح بن هلال المعولي ورئيسة جامعة مسقط البروفيسورة يسرى بنت علي المزوغي بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.
وبموجب بنود مذكرة التفاهم ستتلقى جامعة مسقط المساعدة من الصندوق لبناء القدرات التطويرية وتشغيل برامج ريادة الأعمال فضلا عن المشاركة في تطوير المناهج المتخصصة، وإقامة ورش عمل بالتعاون مع جامعة مسقط، إذ سيقوم صندوق إنماء بتحديد أعضاء هيئة التدريس لتسهيل المشاركة في إعداد ورش عمل تهدف إلى التطوير المعرفي لأعضاء هيئة التدريس للراغبين في التخصص في ريادة الأعمال.
وتمتد بنود الاتفاقية إلى إتاحة الإمكانية للوصول إلى موارد الصندوق بما يسمح لجامعة مسقط بالعضوية المؤسسية تشمل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والخريجين.إلى جانب ذلك، تقتضي المذكرة توفير دعم للأنشطة الطلابية حيث سيقوم الصندوق ﺑﺗﻧظيم ﻣﺳﺎﺑﻘﺎت وأﺣداث وورش وحلقات ﻋﻣل ﻓﻲ اﻟﺣرم اﻟﺟﺎﻣﻌﻲ لتسهيل ﻧﺷوء ﺛﻘﺎﻓﺔ ريادة اﻷﻋﻣﺎل وتكوين أندية خاصة عن طريق نقل أفضل الممارسات والحيازة اليدوية والربط الشبكي وتسهيل تأسيس الشركات الناشئة بالحرم الجامعي من خلال التوجيه ورؤوس الأموال الأولية (وفقاً للضوابط السارية بهذا الخصوص).