الكلاسيكو.. لقاء الممر الشرفي بين برشلونة وريال مدريد

الجماهير السبت ٠٥/مايو/٢٠١٨ ٢١:٠٨ م
الكلاسيكو.. لقاء الممر الشرفي بين برشلونة وريال مدريد

مدريد – د ب أ: ربما لا يكون هناك شيء على المحك نظرا لأن برشلونة حسم التتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة السابعة في آخر عشرة مواسم في الجولة الفائتة من الدوري، ولكن عندما يواجه ضيفه ريال مدريد، في مباراة الكلاسيكو، اليوم الأحد في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري، تصبح الأمور مختلفة.
دائما ما تكون مباريات الكلاسيكو معارك شرسة، كما أن الريال يسعى للثأر من هزيمته المذلة صفر/3 أمام جماهيره في مباراة الدور الأول التي أقيمت في ديسمبر الفائت. وحجز الريال مقعده في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بتغلبه على بايرن ميونيخ 4/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويسعى للفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة عشرة، وهو ما قد يقلل من احتفالات برشلونة بالفوز بلقبي الدوري والكأس المحليين. وفي 2016، فاز برشلونة بلقب الدوري والكأس، مثل العام الجاري، ولكن الريال فاز بلقب دوري الأبطال، وهو ما قلل من إنجازات الفريق الكتالوني في نظر الإعلام الإسباني. ويحتل برشلونة، الذي لم يخسر أي مباراة في الدوري، صدارة الترتيب برصيد 86 نقطة من 34 مباراة، بينما يحتل الريال المركز الثالث، بفارق 15 نقطة عن برشلونة وتتبقى له أيضا أربع مباريات. وأثار سيرخيو راموس مدافع الريال التوتر قبل الكلاسيكو قائلا إن الفوز بدوري الأبطال سيكون أكثر قيمة من ثنائية برشلونة.
وأيد راموس قرار مدربه زين الدين زيدان بعدم قيام اللاعبين بتشكيل ممر شرفي للاعبي برشلونة قبل اللقاء تكريما لفوزهم بلقبين. وقال راموس، الذي يتوق لإلحاق الهزيمة الأولى ببرشلونة هذا الموسم: «ما قاله زيدان شيئا لا شك فيه. نحن نصدر ضجيجا كبيرا من كل هذا. برشلونة يملك اللقب، وهذا ما أرادوه، ولكن لن يكون هناك ممر شرفي». وسيشارك أندريس إنييستا قائد برشلونة في الكلاسيكو الأخير له، حيث يرحل بنهاية الموسم الجاري. في الوقت نفسه، سيفتقد الريال جهود الثنائي المصاب داني كارفاخال وإيسكو، في المباراة التي يسعى الفريق خلالها لإلحاق الهزيمة الأولى بمنافسهم اللدود لرفع الروح المعنوية للفريق بعد موسم مخيب في المنافسات المحلية.
معظم الأمور محسومة في الدوري، بعدما تأكد هبوط ديبورتيفو لاكورونيا ولاس بالماس وملقة، واحتلال فالنسيا للمركز الرابع، المؤهل لدوري الأبطال. واقترب ريال بيتيس، الخامس، وفياريال، السادس، من حسم احتلال المراكز المؤهلة للعب في الدوري الأوروبي.