كوريا الشمالية تعدّل توقيتها ليتطابق مع جارتها الجنوبية

الحدث السبت ٠٥/مايو/٢٠١٨ ١٥:١٨ م
كوريا الشمالية تعدّل توقيتها ليتطابق مع جارتها الجنوبية

سول- العمانية
قدمت كوريا الشمالية توقيت ساعتها بواقع نصف الساعة ليتطابق مع التوقيت في كوريا الجنوبية في إطار حملة دبلوماسية مكثفة من أجل احلال السلام في شبه الجزيرة الكورية.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن الجمعية الشعبية العليا لكوريا الشمالية وافقت على قرار تعديل توقيت الساعة مبينة أن إعادة ضبط الوقت هي الخطوة العملية الأولى التي اتخذت بعد اجتماع القمة التاريخي الثالث بين الشمال والجنوب لتسريع العملية من أجل أن يصبح الشمال والجنوب واحدًا .
وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قد اقترح هذا الإجراء في الاجتماع التاريخي الذي عقده الأسبوع الماضي مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن في مبنى "قصر السلام" الواقع في منطقة بانمونجوم الحدودية بين الكوريتين.
وبهذه الخطوة عاد توقيت كوريا الشمالية الآن مرة أخرى ليتقدم على توقيت جرينتش بتسع ساعات وليصبح في نفس المنطقة الزمنية التي تقع فيها كوريا الجنوبية واليابان.
جدير بالذكر أن كوريا الشمالية سبق أن أقرت تأخير توقيتها القياسي بنصف الساعة في شهر أغسطس من العام 2015 وتمت هذه الخطوة أثناء الاحتفال بالذكرى السبعين لهزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية.