عبر مبادرة «تعزيز قابلية التوظيف».. مسقط العالمية و«جراند حياة» يدربان ذوي الاحتياجات الخاصة

بلادنا الاثنين ٣٠/أبريل/٢٠١٨ ٠٨:٥٠ ص
عبر مبادرة «تعزيز قابلية التوظيف»..

مسقط العالمية و«جراند حياة» يدربان ذوي الاحتياجات الخاصة

مسقط -

احتفل فندق جراند حياة ومدرسة مسقط العالمية أمس باختتام فعاليات برنامج تعزيز القابلية للتوظيف.

ويهدف البرنامج إلى تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم للتوظيف في سوق العمل العمانية بالتعاون مع القطاع الخاص. وصممت مدرسة مسقط العالمية بالتعاون مع فندق جراند حياة برنامج التدريب الفريد من نوعه في السلطنة لتزويد الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بفرصة غير مسبوقة لاختبار بيئة العمل، واكتساب المهارات التي تمكنهم من لعب دور فعال في المجتمع العماني.

ويأتي الاحتفال تتويجاً للنجاح الكبير الذي حققه برنامج التــــــدريب التجريبي، فقد قام الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة من مدرسة مـــــسقط العالمية بزيارات دورية إلى فندق جراند حياة خلال الأشهر القليلة الفائتة، إذ شاركوا في العديد من الأنشطة المهنية.

وفي هذه المناسبة، قال بيتر ندييرانجو مدير التدريب في فندق جراند حياة مسقط: لقد كان من دواعي سرورنا المطلق أن نشارك في برنامج التدريب التجريبي، والذي وفر لنا الفرصة للعمل مع مجموعة من الشباب والشابات ذوي الاحتياجات الخاصة المتميزين الذي أظهروا قدرة كبيرة على اكتساب الخبرات الأساسية في مجال الخدمات الفندقية. ولم يقتصر دور الطلاب في التعرف على طبيعة العمل في فندق مزدحم مثل فندقنا، بل ساهموا أيضا في مساعدة جميع العاملين في الفندق على استلهام واحد من أهم قيم فنادق حياة، والمتمثل في رعاية الإنسان حتى يطور أجمل ما فيه من كفاءات. وأضاف بيتر: لقد اختارت مدرسة مسقط العالمية مجموعة من طلابها ذوي الاحتياجات الخاصة وفق معايير العمر والقدرات التي يمتلكونها والمهارات التي يحتاجون لتــــــطويرها من أجل دخول سوق العمل، وقام الطلبة بزيارة الفندق برفقة موظفي قسم خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة في مدرسة مسقط العالمية، لمعرفة المزيد من أعمالنا. وشارك الطلاب في برنامج التدريب التجريبي المصمم خصيصاً لتزويدهم بخبرة العمل الميداني. حيث انخرطوا خلال 6 أسابيع في دورات لتعلم مهارات العمل والحياة في بيئة مهنية حقيقية. ولم نتردد في فندق حياة جراند في دعم هذا المشروع الذي يجسد قيم ورسالة علامتنا التجارية، ونتطلع إلى تطوير البرنامج خلال العام الدراسي الجديد.