المستشفى الجامعي ينظم دورتين في إدارة الكوارث

بلادنا الاثنين ٣٠/أبريل/٢٠١٨ ٠٨:٥٠ ص

مسقط -

نظم مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلاً في لجنة الطوارئ والكوارث دورتين تدريبيتين في إدارة الكوارث (تأسيسية ومتقدمة) وذلك بمشاركة (40) مشاركاً من الطاقم الطبي والتمريضي والمسعفين والعاملين في المؤسسات الصحية بمستشفى جامعة السلطان قابوس ووزارة الصحة والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف.

هدفت الدورتان إلى تأهيل وإعداد العاملين في القطاع الصحي للتعامل مع الإصابات الجماعية الناتجة عن حدوث كوارث طبيعية «كالزلازل والأعاصير»، وغير طبيعية «كالانبعاثات النووية والحرائق وحوادث وسائل النقل» وغيرها، كما ترمي هاتان الدورتان إلى إعداد محترفين في تدريب المتخصصين بهذا المجال. وقد شارك فريق التعامل مع حوادث المواد الخطرة بالهيئة العامة للدفاع الوطني والإسعاف في هذه الدورة من خلال تقديم شرح عن كيفية التعامل مع المواد الخطرة وتدريب المشاركين على كيفية تطهير المصابين من جراء هذه الحوادث بالإضافة إلى التدريب على نوعيات الملابس الواقية المخصصة لمثل هذه الحالات.

وتساهم هذه الدورات في إعداد مدربين متخصصين في إدارة الكوارث، وتكوين موظفين قادرين على الاستجابة السريعة والتصدي لمختلف أنواع الكوارث الطبيعية وغير الطبيعة التي يمكن أن تحدث في السلطنة.