إمبراطور اليابان يمنح محمد بن سعود بهوان «وسام الشمس المشرقة»

بلادنا الاثنين ٣٠/أبريل/٢٠١٨ ٠٨:٣٧ ص

مسقط -
أعلنت الحكومة اليابانية أمس قيام إمبراطور اليابان أكيهيتو بمنح وسام الشمس المشرقة «النجمة الذهبية والفضية» لرئيس مجلس إدارة مجموعة سعود بهوان الشيخ محمد بن سعود بهوان، وذلك تقديرا لمساهماته المميزة في تعزيز علاقات الصداقة بين السلطنة واليابان وبخاصة في المجال الاقتصادي والثقافي.

الشيخ محمد بهوان هو رئيس جمعية الصداقة العمانية اليابانية منذ عام 2010م، ولعب دوراً حيوياً في تعزيز التفاهم المشترك بين السلطنة واليابان من خلال تنظيم ودعم العديد من الفعاليات الثقافية ونشر اللغة اليابانية في السلطنة من خلال دورات اللغة اليابانية التي تنظمها جمعية الصداقة العمانية اليابانية. كما ساهم الشيخ محمد بهوان في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين بوصفه رئيس مجلس إدارة مجموعة سعود بهوان الوكيل الحصري في سلطنة عمان للعديد من الشركات اليابانية الشهيرة بما في ذلك سيارات تويوتا ولكزس.
وسوف يقلد دولة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي شخصياً الوسام للشيخ محمد بهوان خلال حفل توزيع الأوسمة الذي سيقام بالقصر الإمبراطوري بطوكيو يوم الثلاثاء الموافق 8 مايو 2018، كما سيحظى الشيخ محمد بهوان مع باقي الحاصلين على الوسام بمقابلة صاحب الجلالة إمبراطور اليابان.
تم تقديم وسام الشمس المشرقة لأول مرة عام 1875م، ويعد أول وسام وطني تمنحه حكومة اليابان ويمثل أشعة الشمس المشرقة، وهو أحد أهم الأوسمة اليابانية المرموقة التي تمنح لغير اليابانيين منذ عام 1981م.