نصرى الوهيبية.. مبدعــــة كسبت القلوب بلمساتها

مزاج الأحد ٢٩/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:٤٤ ص
نصرى الوهيبية..

مبدعــــة كسبت القلوب بلمساتها

مسقط- زينب الهاشمية

بالتعلم والإرادة القوية استطاعت أن تضع بصمتها الخاصة. المكياج موهبة نشأت مع نصرى الوهييبة منذ سن مبكرة، وبدأ الإبداع يكبر معها شيئاً فشيئاً لتصل إلى قلوب الناس وتكسب إعجابهم وثقتهم الكبيرة بأعمالها الرائعة، ويتحقق حلمها بتأسيس مشروعها الخاص في فن التجميل.

حصلت نصرى على شهادات من خبراء تجميل عالميين، وساهمت في أعمال كثيرة منها الأزياء والتصوير وأعمال وطنية، وحول بداية مشوارها في عالم التجميل تقول: بدأت في هذا المجال منذ صغري، وكنت أتعلم وأتدرب بوضع المكياج على بنات من أهلي من عمر 14 سنة تقريباً، ومنها بدأت هوايتي تكبر معي، ولكن مع مرور الوقت توقفت قليلاً بسبب انشغالي بالدراسة. وبعد التخرج بدأت بالعمل بجدية في مجال التجميل، وذلك بتشجيع من أهلي وأصدقائي وهذا الأمر ساعدني كثيراً على استمرار العمل حيث تميزت بالتنوع في طرق المكياج ونوعياته بين الخفيف والثقيل وغيره مما يتناسب مع أذواق الجميع ومتطلباتهم.وعن تنمية مهاراتها في هذا المجال تقول الوهيبية: تنمية المهارة تحتاج إلى ممارسة ومن خلال الممارسة تزيد المهارة، ويزيد الإبداع يوماً عن يوم من خلال تصحيح الأخطاء والتعلم منها في كل مرة.

الصعوبات

واجهت نصرى في بداية مشوارها صعوبة في توصيل أعمالها للناس حيث تقول: في بداية الأمر واجهت صعوبة في تعريف الناس عن أشغالي ولكن كانت كل زبونة تخرج من عندي تجلب وراءها عدداً من الزبائن لإعجابهم بعملي في وضع المكياج إلى أن وصلت مرحلة التوفيق والنجاح في توصيل أعمالي في جميع أنحاء السلطنة حيث كانوا يأتون من مناطق بعيدة، وأتلقى دائماً الردود الإيجابية والإعجاب.وتضيف قائلة: من المهم جداً إتقان طريقة التعامل مع الزبائن من مختلف الفئات العمرية حتى يتحقق النجاح اللازم، ويتم كسب محبة الناس من خلال تعاملك الطيب والاحترام واتباع الأسلوب اللطيف. وبهذه الطرق استطعت أن أكسب قلوب الزبائن والإخلاص في العمل.ولدى سؤالها إن كان النجاح في فن المكياج يتطلب الموهبة أم التعلم والتدريب فقط. أجابت الوهيببة قائلة: أعتقد أن مجال التجميل يتطلب الموهبة فعلاً فمن لديها الموهبة بإمكانها أن تبدع وتتعلم مع العمل بجهد والممارسة الدائمة.

إطلاق علامتها الخاصة

تمتلك الوهيبية مجموعة رموش وعدسات خاصة بها (Nassra Beauty) حيث لاقت مجموعتها إعجاب كثير من الزبائن من داخل السلطنة وخارجها بسبب جودتها العالية وسعرها المعقول. وسوف تطلق قريباً 4 مستحضرات تجميلية كبداية مشروع كامل.وحول نوعية المستحضرات التي تستخدمها تقول: أستخدم لزبائني أجود أنواع المكياج العالمي وأسعاري في متناول الجميع، ولدي موقعي الخاص أمارس فيه مهنتي، كما توجد لدي مصففة شعر تأتي لعمل تسريحات الشعر، وأيضا مكان للتبديل كتسهيلات وراحة للزبون.

ألوان الصيف

وعند سؤالنا عن الألوان الدراجة لموسم الصيف تقول الوهيبية: من الرائج اعتماد ظلال العيون بالألوان الزاهية الفاتحة فوق وتحت العين مثل البرتقالي والوردي والبنفسجي والأخضر المزرق والبرونزي ومن الممكن مزجها مع الألوان الترابية لتعطي مظهر جميل واعتماد الجليتر في منطقة مدمع العين وأما بالنسبة لموضة أحمر الشفاه أتوقع «الجلوسي اللامع» ستكون الموضة المتصدرة هذا الصيف. وتضيف: لا زالت موضة الجلتر متصدرة من العام الماضي لأن فيها جمالية تحلي المكياج و تعطي شكل جذاب راقي.وأيضا موضة آيلاينر الستينات العريض والروج العنابي والأحمر والوردي و عامة الألوان الهادئة الباردة الجلوسية اللامعة.

أسلوب المكياج

يعتمد أسلوب نصرى في المكياج على أسس عدة تقول: يعتمد المكياج على لون البشرة سواء كانت سمراء أو بيضاء واختيار الألوان المناسبة لها، وأيضا يعتمد على تشكيلة الوجه والمكياج الخاص بها كما أيضا يعتمد على طبيعة الوجه دهنية أو جافة أو مختلطة، ومن المهم أيضا شكل العيون في المكياج حيث يجب التركيز على العيون وشكلها والمكياج الخاص لكل شكل عين وأيضا الرموش المناسبة لكل عين.

ومن هنا أنصح بما يلي :

1 - اختيار لون الفاونديشن المناسب من ناحية نوعية البشرة و لونها.
2 - رسم الحواجب بطريقة تناسب شكلية الوجه وترتيبها بشكل جميل.
3 - اختيار ألوان الايشدو (ظلال العيون) المناسب للون البشرة.
4 - طريقة وضع والنحت بالكنتور بشكل يتناسب مع كل تشكيلة كل وجه ليبرز الملامح بشكل جميل.

5 - الهايلايتر أو الإضاءات أصبحت من الأمور الهامة والمعتمدة في المكياج ومن المهم كيفية وضعها في الأماكن الصحيحة.

6 - اختيار أحمر الشفاه المناسب للمكياج وللبشرة. (هناك أيضاً خدع نستخدمها في المكياج لإخفاء بعض العيوب في البشرة التي تخدم كثير من الفتيات اللآتي يعانين من عيوب).

مشاركات عديدة

وعن مشاركة أعمالها في المعارض والفعاليات تقول نصرى: شاركت في معرض قرية الشتاء في مركز الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث أطلقت لأول مرة رموشي الخاصة 8 أنواع (أشكال رموش) لتناسب جميع أشكال العيون، وكذلك سوف أشارك هذا العام في معرض جمعية دار العطاء المقام أيضا في مركز الدولي للمؤتمرات والمعارض الجديد.

طموحها المستقبلية

تأمل الوهيبية في المستقبل أن تفتتح مركز تجميل متكاملاً يضم أفكاراً جديدة ومختلفة حسب ذوق ورغبة الزبائن بقولها: أطمح أن تكون لدي علامتي الخاصة بكامل المستحضرات التجميلية التي سوف اختارها بكل دقة وعناية وفق رغبة الزبائن من ناحية الجودة والإتقان والسعر.

كما أطمح للمشاركـــــة في معرض عالم الجمال الشرق الأوسط السنوي في دبي لأمثل السلطنة.