صور خطف البطاقة الأخيرة المؤهلة لدوري عمانتل «الرستاق» بطلاً لدوري الدرجة الأولى

الجماهير الأحد ٢٩/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:٠١ ص
صور خطف البطاقة الأخيرة المؤهلة لدوري عمانتل

«الرستاق» بطلاً لدوري الدرجة الأولى

قراءة : عبدالله المسروري

أُسدل الستار مساء الجمعة الفائت على دوري الدرجة الأولى، حيث توّج الرستاق بطلاً لموسم 2018/‏2017 بتغلبه على بهلاء بثلاثية نظيفة، فيما خطف صور البطاقة الثالثة المؤهلة لدوري عمانتل الموسم المقبل بعد فوزه على بوشر 0/‏4 والسيب على مجيس 1/‏3.

الرستاق بطل الدوري

توّج الرستاق بطلاً لدوري الأولى للموسم الجاري برصيد 21 نقطة، وذلك بعد أن تغلب على بهلاء بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي أُقيمت على ملعب نادي الرستاق، حيث انتظر الرستاق للشوط الثاني لبداية تسجيل الأهداف إذ تناوب على إحرازها كل من عزيز كيتا هدفين وأحمد الغافري هدف.

وبعد نهاية المباراة تفضل محسن بن حمد المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم بتسليم درع الدوري لنادي الرستاق.

صور ثالث المتأهلين

وعلى ملعب نادي بوشر استطاع صور أن يخطف البطاقة الثالثة بعد أن حُسمت البطاقتان لمجيس والرستاق، وذلك بتغلبه على بوشر بأربعة أهداف نظيفة. صور لم ينتظر طويلاً، حيث بادر بالتسجيل في بداية الشوط الأول عن طريق المحترف جيفرسون، ثم أضاف زميله ديوب الهدف الثاني والثالث، وقبل نهاية المباراة أحرز صالح الراسبي الهدف الرابع لفريقه رافعاً رصيد صور إلى 19 نقطة ومتأهلاً إلى دوري الأضواء بعد غياباً طويلاً، كما انتزع وصافة الدوري من مجيس، بعد ذلك قدم أحمد الراشدي عضو مجلس إدارة الاتحاد العُماني لكرة القدم الميداليات الفضية لنادي صور.

وبعد المباراة عبّر أحمد الغيلاني مدرب نادي صور عن سعادته بتأهل أزرق العفية ووجه شكره لجميع اللاعبين والجهاز الفني والإداري ومحبي نادي صور، وأضاف أن هذا التأهل أتى تكملةً للعمل الذي قام به مجلس الإدارة والجهاز الفني السابق منذ بداية الموسم، كما تمنى التوفيق للنادي في قادم المشوار وتقديم مستوى يليق باسم العميد الذي سبق وأن حقق إنجازات على مستوى دوري الأضواء ومسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة ووجه رسالة لمجلس الإدارة بالاستعداد المبكر للدوري واستقطاب لاعبين على مستوى عال سواء محترفين أو محليين يستطيعون من خلالها مقارعة كبار أندية السلطنة، كذلك الوقوف على مواهب أبناء النادي وتقديم كافة الدعم لما يملكون من قيمة فنية قادرة على صنع الفارق في المرحلة المقبلة.

فوز شرفي للسيب

من جهة أخرى لم يستفد السيب من تغلبه على مجيس بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على أرضية استاد السيب، إذ لم يكن هذا الانتصار كافياً لخطف البطاقة الثالثة، حيث توقف رصيد عند 16 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد مجيس عند 17 نقطة في المركز الثالث، سجل أهداف المباراة سليم الشبيبي في شوط المباراة الأول وعزان عباس وأحمد العمير هدفين في شوط المباراة الثاني للسيب وحسن ربيع لمجيس في ذات الشوط.