"زين" و"انفارا" توقعان اتفاقية بدء أعمال "منى جاردنز" السكني

مؤشر الأحد ٢٩/أبريل/٢٠١٨ ٠٠:٥٦ ص
"زين" و"انفارا" توقعان اتفاقية بدء أعمال "منى جاردنز" السكني

مسقط - ش
وقعت شركتا زين للتطوير العقاري وشركة (أس.أم.سي) للبنية التحتية (انفارا)، الخميس الفائت، اتفاقية بدء الأعمال الإنشائية لمشروعها السكني الفاخر "المنى جاردنز" في منطقة المنى بولاية بوشر.
وحضر احتفالية التوقيع، التي احتضنها فندق إنتركونتيننتال مسقط، عدد كبير من المهتمين بالقطاع العقاري رجال الإعلام والمصارف في السلطنة.
ووقع الاتفاقية من جانب شركة زين للتطوير العقاري الرئيس التنفيذي للشركة مشعل بن محمد موسى الرئيسي، ومن جانب شركة المقاولات الرئيس التنفيذي لشركة (اس.ام. سي انفار) مدو سودان بي.

وأعرب الرئيسي عن سعادته بانطلاق الأعمال الإنشائية لمشروع فلل "منى جاردنز"، الذي سيكون - حين اكتماله بمواصفاته غير المسبوقة - أيقونة مسقط وتحفة معمارية بين أحضان الطبيعة الخلابة، الذي تم تدشينه في فبراير الفائت.

ويمتاز المشروع بموقع استراتيجي في منطقة المنى بمرتفعات بوشر، وفي قلب العاصمة مسقط وهو قريب جداً من مختلف الخدمات والمراكز التي تشكل رئة الحياة حيث تبعد هذه المدينة عن مطار مسقط الدولي بـ 10 دقائق، وبالقرب من كافة المراكز التجارية مما يجعله مكاناً مثالياً للحياة وسط الفخامة والطبيعة الخضراء.

وتعتبر مدينة منى جارديز من المشاريع السكنية الفاخرة في قلب مسقط، وتتكون من 122 فيلا، مقسمة إلى 4 أنواع من الفلل، فهناك فلل توين فيلا وتاون هاوس وتوين فيلا فاخرة تحيط بها مساحات خضراء وستتوفر في هذه المدينة كل المرافق والخدمات التي تتطلبها الحياة العصرية وكذلك مختلف وسائل الترفيه مما يوفر لسكانها حياة مثالية يجدون فيها كل متطلباتهم وتلبي أذواقهم وسط أجواء من الفخامة والراحة وعلى بعد خطوات معدودة من أهم المرافق والخدمات.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة اس.ام.سي للبنية التحتية ميدو سودان بي عن سروره بفوزهم بفرصة بناء هذه المدينة الخضراء، التي سيتم الانتهاء منها خلال 3 سنوات حسب الاتفاق وبأعلى المواصفات العالمية، خاصة مع الخبرة والقوة المالية التي تتمتع بها المجموعة، حيث تم تأسيس الشركة العام 2011 في مسقط بهدف القيام بأعمال البنية التحتية من طرق وجسور وإمدادات المياه والأعمال الإنشائية في السلطنة، وحصلت الشركة على عدة شهادات الأيزو في الجودة والسلامة والأمن وللشركة فروع منذ أكثر 38 عاماً في الهند وشرق آسيا وأفريقيا، ونفذت بها العديد من المشاريع الكبرى والعملاقة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة انفارا بيجو شندران أن الشركة تعمل حالياً "على إنشاء مشروع مول مسقط بقيمة 60 مليون ريال ومشروع المكتب الرئيسي لبلدية ظفار بقيمة 13 مليون ومول الواحة بصلالة بقيمة 6 ملايين، وفندق كيرباد بصلالة بقيمة 5 ملايين ومشاريع إمدادات المياه في ولاية بركاء والمصنعة، والعديد من المشاريع الكبرى في شتى أعمال المقاولات، ويعتبر مشروع المنى جارنز واحداً من المشاريع الإسكانية الكبرى، التي سيتم بناؤها بمواصفات عالية الجودة وتشطيبات المشروع الراقية وسوف نقوم بالانتهاء منه في الموعد المحدد له خلال 3 سنوات.

مدينة متكاملة
وستطرد الرئيسي قائلا: إن "كل من سيعيش في هذه المدينة سيكتشف لذة الحياة في مدينة متكاملة الخدمات تجسد أحلامه على أرض الواقع، حيث سيكون في هذه المدينة مركزاً ترفيهياً يضم صالة رياضية مع مسبح وحضانة للأطفال وسينما وقاعة للمناسبات بمساحة 250م، ومساحات تجارية للإيجار تناسب لإقامة مقهى وسبا ومطعم وعيادة وميني ماركت، إضافة إلى حديقة عامة للأطفال على مساحة أرض 2000 م، إضافة إلى حديقة عامة للكبار تتسم بالهدوء وتوفر بيئة مثالية لسكان المكان لممارسة هواياتهم وقضاء أوقات مميزة بين أحضان الطبيعة، كما يتوفر المشروع على مساحات خضراء وإضافة الى فضاءات في الهواء الطلق لممارسة البولينج والشطرنج وكرة القدم وحمل الاثقال ومسارات للمشي والدراجات الهوائية، كما ستحتوي المدينة على نظام للتخلص من النفايات وعدة مداخل ومخارج مما يمكن السكان من الوصول إلى فللهم بانسيابية ويسر ولضمان الأمن المطلق ستكون المدينة تحت الحراسة على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى كاميرات للمراقبة مما يوفر للسكان الطمأنينة المطلقة والشعور التام بالأمن.

وعن الفلل التي سيحتويها المشروع، قال الرئيسي: "هناك 4 أنواع من الفلل الفاخرة التي سيتم تشييدها في مدينة منى جاردنز النوع الأول يتمثل في فلل تاون هاوس بعضها يحتوي على 3 غرف للنوم والبعض الآخر يحتوي على 3 غرف للنوم وحمام للسباحة، أما النوع الثاني فهي فلل توين هاوس بعضها يحتوي على 3 غرف للنوم مع غرفة للعاملة، وحوض للسباحة فوق السطح، في حين يحتوي البعض الآخر على 4 غرف للنوم مع غرفة للعاملة وحوض للسباحة.
أما النوع الثالث فهي توين فيلا فاخرة بثلاث غرف للنوم في حين يتمثل النوع الرابع في توين فيلا فاخرة بأربع غرف للنوم، وتتميز كل فلل المشروع بموقف لسيارتين تحت الأرض وأرضيات فخمة من البورسلين الأوروبي أما أرضيات المجلس فستكون من الرخام مع توفر دورات للمياه في كل غرفة.
ونظام تكييف مركزي في الطابق الأرضي إضافة إلى نظام للتحكم في البوابة الرئيسية للفيلا وشرفات زجاجية عازلة للحرارة مع مكان مخصص لحفلات الشواء ولكل نوع من الفلل خصوصية ومميزات استثنائية في المساحة، وكذلك في الارتفاع إذ إن كل فئة من الفلل أكثر ارتفاعاً من الأخرى مما يجعل الفرق في الارتفاع بين أدنى فلة وأعلى فلة يصل إلى 20 متراً وهذا ما يمنح للمكان جمالية لا تباهى كما أنه ولإضفاء جو من الهدوء المطلق على المكان فقد تم تصميم المشروع لتكون كل مواقف سيارات السكان والزوار تحت الأرض.