لإشراكهم مع أفراد المجتمع في الأنشطة «عُمانتل» تدعم أنشطة أطفال التوحد في برنامج «تحدي»

مؤشر الأحد ٢٩/أبريل/٢٠١٨ ٠٠:٥٤ ص
لإشراكهم مع أفراد المجتمع في الأنشطة

«عُمانتل» تدعم أنشطة أطفال التوحد في برنامج «تحدي»

مسقط –
بدعم من عمانتل، شارك أطفال التوحد في برنامج «تحدي»، الذي تنظمه اوتوارد باوند عمان بالتعاون مع المؤسسات الرسمية الأخرى، وذلك لإكساب المضطربين بالتوحد مهارات وقدرات خاصة وإشراكهم مع أفراد المجتمع في مناشطهم الاجتماعية المتنوعة.

وتأتي مبادرة عمانتل استكمالاً لخطط الشركة في المسؤولية الاجتماعية وتجسيداً لاستراتيجيتها الرامية للنهوض بواجبها الوطني تجاه شرائح المجتمع المختلفة، إضافة إلى مشاركة عمانتل بيوم التوحد العالمي الذي يصادف مطلع هذا الشهر سنوياً.

وقالت مديرة المسؤولية الاجتماعية بعمانتل ليلى بنت محمد الوهيبية: «ملتزمون بإثراء الحياة لدى أفراد المجتمع بفئاته وشرائحه المختلفة، وذلك بتقديم عدد من المبادرات الاجتماعية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني، ومن هذه المبادرات إشراك أطفال التوحد في فعاليات اجتماعية وأنشطة متنوعة لبث فيهم الإحساس بأنهم جزء من مجتمعنا ونحن في عمانتل وبمشاركة الموظفين نولي أهمية كبيرة تجاه هذه الشريحة من خلال المساهمة في دعمهم وتشجيعهم وتعليمهم وذلك عن طريق إثراء الجانب السلوكي والقيام بأعمال تبث السعادة في قلوبهم».
وأشارت الوهيبية: «يرتكز برنامج تحدي على استثمار طاقات الشباب، وصنع قادة المستقبل، عن طريق ممارسة بعض المهارات الخاصة على أرض الواقع معتمدين على النفس ومهارات حل المشكلات ومهارات استغلال المصادر الطبيعية للمضي نحو بيئة مستقرة ومستدامة، بالإضافة إلى تشجيع الشباب العماني وأفراد المجتمع وتحفيزهم على إطلاق مهاراتهم وإيجاد طاقات شبابية طموحة وتوجيهها بالشكل الجيد ليكونوا قادرين على تحمل الصعاب ومواجهة الحياة بشكل أفضل وصنع قادة يحملون لواء الوطن لخدمة المجتمع في شتى المجالات».
وزادت: «نعتز بدعمنا لأطفال التوحد وإطلاق مبادرات اجتماعية خاصة بهم ليتغلبوا على ما يعانونه من اضطراب يؤثر على سلوكهم الطبيعي، فتعاوننا مطلع هذا الشهر مع الجمعية العمانية للتوحد وشركة ASM Technologies ودشنا تطبيقاً إلكترونياً يستهدف أطفال التوحد (بصمة التوحد)، الذي يحتوي على صور ورسومات متحركة ومعلومات عن اضطراب التوحد والطرق المثلى للتفاعل مع الأطفال المصابين باضطراب التوحد، وحظى التطبيق بتفاعل جيد منذ تدشينه».
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة اوتوارد باوند عمان سليمان مسعود الحارثي: سعدنا بتقديم فرصة الاستفادة من برنامج تحدي لأطفال التوحد بالتعاون مع عمانتل، الشركة التي لا تألوا جهداً في دعم المجتمع وتقديم المبادرات الاجتماعية لمختلف فئاته، وسعينا في هذه النسخة من البرنامج، الذي قُدم حصرياً لأطفال التوحد، أن نساهم ولو بشيء يسير من تخفيف معاناتهم اليومية لاضطراباتهم المستمرة وإكسابهم الثقة بالنفس، وقدرتهم على العمل الجماعي مع الآخرين، مثل ما يتمتع به أقرانهم، لقد وفرنا في برنامج تحدي مناشط وفعاليات خاصة بأطفال التوحد معتمدة على تفعيل القدرات البدنية والذهنية للمشاركين وتنمية مهارات القيادية ومسؤولية تحمل المواقف والصعاب لمختلف التحديات.
وزاد: «على مدار أربعة أيام من برنامج تحدي أثبت أطفال التوحد قدرتهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي رغم ما يعانون منه أحيانا من اضطرابات سلوكية واستطاعوا أن يتغلبوا على ذلك واكتشفوا أن قدراتهم لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم لا تمنعها إعاقة أو اضطراب معين، اعتبرها تجربة ثرية لأطفال التوحد ويستحقوا أكثر منا لتمكينهم على الخروج مما يشتكون منه».
وتعمل عمانتل وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف المساهمة الفاعلة في بناء مستقبل السلطنة عبر الاستثمار في قطاع الاتصالات والتقنية في السلطنة من أجل توصيل خدماتها في كافة مناطق السلطنة وربطها محلياً وعالمياً. وتعتبر عمانتل شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة، والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه. واليوم تعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستوى من رضا المشتركين بصفتها الشبكة الوطنية الأوسع والأكثر موثوقية.