3212 مواطناً يتوجهون لإجراء مقابلات التشغيل.. اليوم

مؤشر الأحد ٢٩/أبريل/٢٠١٨ ٠٠:٣٥ ص
3212 مواطناً يتوجهون لإجراء مقابلات التشغيل.. اليوم

مسقط -العمانية

يتوجه اعتبارا من اليوم الأحد 3212 مواطنا ومواطنة من الباحثين عن عمل، نشرت وزارة القوى العاملة أسماءهم الخميس الفائت، إلى مؤسسات وشركات القطاع الخاص في عدد من محافظات السلطنة لإجراء اختبارات ومقابلات التشغيل خلال الفترة من 29 أبريل إلى 3 مايو المقبل، وفق التواريخ المحددة في الإعلان.

وتأتي دعوة الوزارة للباحثين عن عمل للاستفادة من فرص العمل المتاحة تأكيدا لاستمرار تسخير كافة الجهود لتوفير فرص العمل للشباب رغم تعيين أكثر من 25 ألف باحث عن عمل خلال الأشهر الخمسة الفائتة من برنامج «معا نعمل» بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية وشركات ومؤسسات القطاع الخاص ترجمة للحرص المتواصل الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- لرعاية الشباب العماني وتنمية قدراتهم والاستفادة من طاقاتهم للإسهام بفاعلية في مسيرة التنمية الشاملة التي تعيشها البلاد في العهد الزاهر.
وقالت الوزارة في موقع الحساب الرسمي لبرنامج توفير 25 ألف فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية: «إن عملية التوظيف مستمرة ويمكن للشباب المنافسة على الفرص الوظيفية التي يتم الإعلان عنها أسبوعيا عبر ملاحق فرص العمل التي يتم نشرها في الصحف المحلية».
وتنشر وزارة القوى العاملة بالتنسيق مع الهيئة العامة لسجل القوى العاملة اليوم الأحد ملحق فرص العمل رقم 19، الذي يتضمن 157 فرصة في الوظائف التخصصية والفنية، التي بإمكان الباحثين عن عمل النشطين التقدم إليها بسهولة ويسر من خلال نظام الرسائل القصيرة.
واستدعت 56 شركة في كافة محافظات السلطنة الأسبوع الفائت عددا من الباحثين عن عمل لإجراء المقابلات واختبارات التشغيل في إطار المقابلات اليومية التي تجريها شركات ومؤسسات القطاع الخاص للباحثين عن عمل حسب فرص العمل المتاحة.