المركز الوطني للإحصاء يستقبل وفداً من السودان

بلادنا الأحد ٢٩/أبريل/٢٠١٨ ٠٠:٢١ ص

مسقط-

استقبل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات الخميس الفائت وفدا تربويا من جمهورية السودان، وذلك في إطار زيارة يقوم بها للسلطنة.

واطلع الوفد على الدور الذي يقوم به المركز في تلبية احتياجات الدولة من الإحصاءات الرسمية والمعلومات الموثقة لاستخدامها في وضع السياسات والبرامج، كما تعرف الوفد كذلك على ما يقوم به المركز من تلبية احتياجات المنظمات الدولية في الإحصاءات المتعلقة بالسلطنة.

ومن خلال الاجتماع مع مسؤولي المركز الوطني للإحصاء والمعلومات والعروض المرئية التي قُدمت له تعرف الوفد على العديد من الموضوعات التي تعكس التقدم الذي وصلت له السلطنة في كل من الحقل الإحصائي والمعلومات الجغرافية. كما تضمنت العروض المرئية أيضا تسليط الضوء على الخدمات المعلوماتية التي يقدمها المركز لجميع فئات المجتمع من حيث تحليل ونشر المؤشرات والبيانات الإحصائية بمختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، وذلك وفقاً لأحدث المعايير الدولية المتبعة في مجال العمل الإحصائي والمعلوماتي، والأهمية التي يوليها المركز لتنويع أساليب تقديم المعرفة لمختلف فئات المجتمع من صناع قرار ومؤسسات حكومية وقطاع خاص وفئات مجتمع أخرى. وتضمن برنامج زيارة الوفد السوداني أيضا التعريف بالنقلة النوعية في تقديم المعرفة للمجتمع لتتحول من مجرد بيان إلى خدمة وذلك من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.