فرحة كبيرة لجماهير السلام «السلام» يطير بلقب دوري عمانتل للكرة الطائرة

الجماهير الخميس ٢٦/أبريل/٢٠١٨ ٠٧:٢٦ ص
فرحة كبيرة لجماهير السلام

«السلام» يطير بلقب  دوري عمانتل للكرة الطائرة

مسقط - عبدالله الرحبي

عاشت جماهير نادي السلام التي زحفت إلى الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ليلة استثنائية بعد القبض على درع دوري عمانتل لكرة الطائرة لموسم 2017/‏ 2018.

وانطلقت جماهير السلام في مسيرات الفرح من بوشر إلى ولاية شناص وهي تردد الأهازيج والأفراح تعبيراً عن فرحتها بهذا النصر والتتويج. جاء ذلك بعد الفوز في المباراة النهائية على نادي صحار بنتيجة 3/‏ 1 في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول برعاية سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية، وبحضور الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس الاتحاد العماني للكرة الطائرة وباقي أعضاء الاتحاد.

رشاد الهنائي: المباراة

اتسمت بالمتعة والإثارة

وهنأ سعادة كيل الشؤون الرياضية رشاد الهنائي نادي السلام بتتويجه بطلاً لدوري عمانتل للمحترفين لهذا الموسم واصفاً اللقاء بالممتع الذي تميز بالفنيات العالية والمهارات الفائقة من قبل الفريقين، وهذا يعكس إيجابيا اهتمام الأندية باللعبة والاتحاد أيضا. وأردف قائلا: لقد شاهدنا مواهب واعدة تألقت خلال اللقاء كان لها دور في بث الإثارة والمتعة، وكما يعلم الجميع أن لعبة الطائرة تحظى بجماهيرية كبيرة وبمتابعين والجماهير التي زحفت من مسافات بعيدة خير دليل على شغفهم بمتعة كرة الطائرة، نتمنى مضاعفة الجهود للارتقاء باللعبة وتعزيز هذه الرياضة للمشاركة في بطولات خارجية لتحقيق نتائج ترفع من اسم السلطنة في المحافل الدولية.

الرواس: لدينا خطة لمضاعفة

عدد الأندية

وقال رئيس الاتحاد العماني لكرة الطائرة الشيخ بدر الرواس: «الحمد لله تكللت الجهود بنجاح تام، وبختام رائع لهذا الموسم بتضافر كافة الجهود سواء من أسرة اتحاد الطائرة أو من إدارات الأندية».
مضيفا: مباراة اليوم والمستوى الكبير الذي قدماه ناديا السلام وصحار دليل على تطور الدوري حيث قدموا مباراة كبيرة وممتعة ونتائج الأشواط فيها تقارب كبير.
وعن مشاركة الأندية قال الرواس مشاركة الأندية كانت ضعيفة ولكن المستويات في الأدوار النهائية سواء للدرجة الثانية أو الأولى كانت عالية جداً وهذا يعطينا طابعاً بالاهتمام المضاعف لكرة القدم.
وقال: نتمنى خلال الموسم المقبل أن نشاهد أندية كثيرة تدخل منافسات الدوري حتى تكون المنافسات قوية وهذا يشكل رافداً للمنتخبات الوطنية، مؤكداً بأنه تم الاتـــــفاق في اجتماع الجمعية العمومية السابق بتشكيل لجنة تقوم بزيارات للأنـــــــدية تبـــــــحث أسباب عزوف بعض الأندية عن المشاركات وسوف نضع حوافز مالية قد تشجع لمشاركة بعض الأندية.
رئيس نادي السلام: طموحاتنا كبيرة
رئيس نادي السلام علي حسن البلوشي قال: فريقنا بطل ومتوج قبل هذه المباراة لدينا ثقة كبيرة بالفريق، والحمد لله حققنا الانتصار الثالث على التوالي فطموحنا كبير سواء على النطاق المحلي أو الخارجي. المباراة كانت كبيرة خاصة في الأشواط الأخيرة كنا على أعصابنا فريق صحار خاصة في بعض الأشواط لعب بحماس كبير إلا أن التركيز والاستعجال ربما لم يسعف اللاعبين طبعا نحن نلعب مع فريق كبير مثل صحار يتمتع بجماهيرية كبيرة، ويمتلك مواهب ونجوماً قادرين على صنع الفارق في أي لحظة.
وقال نائب رئيس نادي السلام سعيد المعمري: نبارك لمحبي نادي السلام على هذا الإنجاز الذي يضاف مجدداً لرصيد النادي خاصة في لعبة كرة الطائرة نحقق البطولة للمرة الثالثة صدق وعدنا بتحقق إنجاز للسنة الثالثة على التوالي، فالسلام يمتلك نخبة مجيدة من اللاعبين مضيفاً أن المباراة كانت صعبة خاصة أمام جمهور صحار المرعب، وصحار كان نداً قوياً قدم لاعبوه مباراة كبيرة ولكن خبرة لاعبينا حسمت اللقاء لصالحنا.

مدرب السلام: واثق

من أداء فريقي

وعبر مدرب نادي السلام جمال بن محمد المعمري عن فرحته بتتويج فريقه للمرة الثالثة بدرع دوري عمانتل للمحترفين لكرة الطائرة، فقال: هذا الانتصار جاء بعد عمل شاق وطويل بتضافر كافة الجهود من قبل المسؤولين بالنادي، ومتابعة والي شناص والجــــــهاز الإداري والفني وكنا واثقين من أداء فريقــــــنا لتحقــــــيق الإنجاز من جديد، وهذا ما تحـــــقق، هناك بطولة قادمة بطولة درع الوزارة نحن نمشي في الطريق الصحيح نحو بطولات قادمة محلياً وخارجياً، المــــــباراة بمستوى عال، ثقتنا وجرأتنا في مثل هذه المباريات كانت عاملاً كبيراً للتعامل مع المباراة بجدية وبخبرة اللاعبين.

مدرب صحار: وقعنا في أخطاء كثيرة

وقال مدرب نادي صحار سعيد الحمداني قال: إن السلام لعب على أخطاء فريق صحار، لاعبـــــونا لم يوفقوا في فترات كثيرة خلال المباراة قدمنا مباراة كبيرة خاصة في الشوطين الثالث والرابع والموسم لم ينته وتنتظرنا بطولة درع الوزارة نحضر لها بشكل قـــــــوي، صحيح أن لدينا إصابات وليد البادي وصالح الحمداني الذي أصيب في الشوط الثالث ولكن في النهاية اللاعبون بذلوا جهداً كبيراً كنا قريبين في بعض الفترات من حسم اللقاء لصالحنا، عموماً نبارك للسلام ونتطلع لدرع الوزارة قريباً.

لقاءات مع اللاعبين

قال لاعب السلام سعود المعمري: المباراة كانت قوية من جانب الفريقين خرجت بمستوى كبير نحن نعرف جيداً قدرات لاعبي صحار، ولكن يبقى عامل الخبرة والتحكم في مجريات اللقاء جانب مهم لكي تحافظ على التفوق.
وقال لاعب نادي صحار رائد الهاشمي: المباراة في وجهة نظري متكافئة نظراً لتقارب النتيجة في أغلب الأشواط فريقنا كان يعاني نوعاً ما من ضعف في التركيز مما أتاح للاعبي السلام استغلال ضياع الفرص من قبل لاعبينا فتبقى خبرة لاعبي السلام في استغلال المواقف لصالحهم.
وقال لاعب السلام ابراهيم المزيني: نحن لعبنا بعامل الخبرة والثقة فنحن للسنة الثالثة على التوالي نصل للمباريات النهائية، ودائما نحقق انتصارات بخبرة اللاعبين ومعرفتهم بنقاط القوة والضعف للفريق المنافس خاصة أمام الشباك لدينا حاجز صد الكرات فأكثر من محاولة لصحار تم التصدي لها.
لاعب السلام صلاح الجرادي قال: نهدي هذا الانتصار لمشجعي الفريق الذين تكبدوا مشاق السفر لمسقط والحمد لله لم نخيب آمالهم وتطلعاتهم بذلنا جهداً كبيراً للحفاظ على المستوى طيلة الأشواط فصفوفنا كانت مكتملة جميع اللاعبين كانوا عند الموعد.
لاعب صحار هلال المقبالي تحدث قائلاً: وقعنا في أخطاء كثيرة كلفتنا مزيداً من النقاط، أيضا فقدنا التركيز خاصة في الشوط الرابع مما أتاح للسلام استغلال الأخطاء ناهيك عن بعض الإصابات التي لاحقت أهم عناصر الفريق.