«عُمان العربي» يستضيف ملتقى رؤساء إدارة المخاطر

مؤشر الخميس ٢٦/أبريل/٢٠١٨ ٠٧:١٩ ص
«عُمان العربي» يستضيف ملتقى رؤساء إدارة المخاطر

مسقط -
استضاف بنك عمان العربي، أحد البنوك الرائدة في السلطنة، ملتقى رؤساء إدارة المخاطر في القطاع المصرفي من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بالشراكة مع معهد التمويل الدولي.

وجمع الملتقى رؤساء إدارات المخاطر من المؤسسات المالية الأعضاء في معهد التمويل الدولي من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لتبادل الأفكار والرؤى حول مواضيع رئيسية تتعلق بالمخاطر وآثارها على المنطقة.
وحضر حفل الافتتاح مدير عام ورئيس إدارة الشركات والمؤسسات المصرفية في البنك الصلت الخروصي، ومدير الشؤون التنظيمية في معهد التمويل الدولي مارتن بور، ومدير عام إدارة المخاطر في بنك عمان العربي لميس البحارنة، إلى جانب رؤساء إدارة المخاطر الآخرين في عدد من البنوك الرائدة في المنطقة.
وافتتح الملتقى بكلمة ترحيبية، ألقاها الخروصي، وتطرق فيها إلى النمو السريع الذي حققه بنك عمان العربي في السنوات الأخيرة والهدف من إقامة هذا الملتقى.
وقال: «يترافق التقدم التكنولوجي عادة مع ارتفاع في مستوى المخاطر. ونتيجة لذلك، فإن بناء إطار قوي لإدارة المخاطر يشكل ركيزة أساسية لاستراتيجية التحول المستمرة للبنك منذ أربع سنوات، وتساعد مثل هذه الملتقيات على تسهيل تبادل المعرفة وتوفير منصة يمكننا من خلالها استكشاف القضايا والتحديات المشتركة التي نواجهها، فضلاً عن مناقشة الحلول الفعالة التي ستساهم في تطوير ونمو القطاع ككل».
وفي تعليقها على الملتقى، صرحت لميس البحارنة قائلة: «ركز الملتقى بشكل رئيسي على القضايا الحالية التي تؤثر على المنطقة، على سبيل المثال، المزايا والمخاطر المتعلقة بالتعلم الآلي والتحديات المتعلقة بإنشاء إطار متين للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (9 IFRS) وتأثير الرقمنة على إجراءات إدارة المخاطر الحالية، فضلاً عن تسهيل تبادل الأفكار وأفضل الممارسات وتعزيز التعاون بين مختلف أعضاء معهد التمويل الدولي في المنطقة».
بالإضافة إلى ذلك، شهد الملتقى مشاركة رؤساء إدارة المخاطر من عدة بنوك من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واشتمل على عدة حلقات نقاشية واستعراض للإصلاحات التنظيمية العالمية من معهد التمويل الدولي والعديد من الجلسات الأخرى.
وأضاف الخروصي: «مثل هذه الملتقيات مهمة للغاية على مستوى التطور الكلي للقطاع المالي في المنطقة ونحن نفخر بشراكتنا المستمرة مع معهد التمويل الدولي إلى جانب استضافتنا لهذه النسخة من هذا الملتقى الدولي المهم».