مستشفى مسقط يفتتح وحدة ألم الصدر على مدار الساعة

مؤشر الخميس ٢٦/أبريل/٢٠١٨ ٠٧:١٠ ص
مستشفى مسقط يفتتح وحدة ألم الصدر على مدار الساعة

مسقط –
يمثل ألم الصدر مشكلة صحية مزعجة، ويحتاج إلى رعاية طبية فورية، لتجنب المزيد من المضاعفات.

ومن أجل توفير علاج ذي جودة عالية في الوقت المناسب للمقيمين في السلطنة، افتتح مستشفى مسقط الخاص وحدة ألم الصدر المتطورة الجديدة التي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في الرابع والعشرين من أبريل 2018.
وحضر المناسبة، كضيوف رئيسيين، استشاري أول أمراض القلب بالمستشفى السلطاني ومستشفى مسقط الخاص د. محمد المخيني، واستشاري أول أمراض القلب بمستشفى مسقط الخاص د. عبدالله عامر سلطان الريامي، واستشاري أول أمراض قلب الأطفال بالمستشفى السلطاني د. سالم المسكري، واستشاري أول أمراض القلب والفيزيولوجيا الكهربية بالمستشفى السلطاني ومستشفى مسقط الخاص د. نجيب زهران حمود الرواحي.
وعرض استشاري أول أمراض القلب التدخلية ورئيس قسم أمراض القلب د. عمرو عبدالله محمد حسن، واستشاري أمراض القلب التدخلية بالمستشفى السلطاني د. عبدالحكيم محمد خطاب، مهام ووظائف الوحدة الجديدة، وتحدثا عن الإدارة الفعالة في المستشفى للمرضى الذين يعانون من جميع أنواع آلام الصدر.
قال د. حسن: «عندما يشعر المريض بألم في الصدر فإن القلق الرئيسي يتمثل في التأخر في نقل المريض إلى المستشفى في الوقت المناسب. وفي أغلب الأحيان ينتظر المرضى لفترة طويلة قبل طلب المساعدة الطبية. الوقت ثمين جدا بالنسبة لألم الصدر ومهمتنا هي إنقاذ حياة جميع المرضى، فنحن مجهزون بشكل جيد بمرفق مختبر قسطرة القلب المتقدم من أجل التدخل الفوري والعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتقديم المساعدة الطبية اللازمة لجميع المرضى الذين يأتون إلى المستشفى».
ومن جهته، قال مدير مستشفى مسقط الخاص سوبا راو: «يعد مستشفى مسقط الخاص الأكثر موثوقية ومثالية من حيث الرعاية الصحية، ولذلك فهو ملتزم بتقديم أجود أنواع الرعاية الصحية للسكان في السلطنة بأسعار معقولة، نحن نوفر أحدث المرافق والبنية الأساسية إلى جانب فريق أطباء القلب ذو الخبرة وكذلك فريق الدعم لضمان تحقيق أفضل النتائج. وخدمات الطوارئ بالمستشفى متاحة على مدار الساعة ويدعمها مختبر قسطرة القلب ووحدة الرعاية التاجية». ووحدة ألم الصدر مفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وهي تمثل نعمة للمرضى في السلطنة.
ومستشفى مسقط الخاص هو مستشفى معتمد من قبل اللجنة المشتركة الدولية، وهو المعيار الذهبي للمستشفيات الأمريكية والأوروبية، كما أنه يحافظ على مستويات عالية من رعاية المرضى وسلامتهم.
في حالات الطوارئ المتعلقة بألم الصدر، يمكن للمرضى الاستفادة من خدمة الإسعاف المجانية داخل محافظة مسقط من خلال الاتصال بالرقم المجاني 8002020.