سول - العمانية
التقى سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا سعادة محمد بن سالم الحارثي بمقر سفارة السلطنة في سول بأمين عام منظمة الأمم المتحدة السابق معالي د. بان كي مون ونائب وزير الخارجية الكوري معالي تشو هيون. وقد هنأ سعادته خلال اللقاء نيابة عن السفراء العرب د. بان كي مون على تعيينه رئيسا للمعهد العالمي للنمو الأخضر (GGGI) الذي يُعنى بالتنمية الاقتصادية المستدامة وقضايا البيئة والمناخ. وقال سعادته إن الخبرة الطويلة لمعاليه واهتمامه الشخصي بالتنمية المستدامة وقضايا البيئة سيسهم بلا شك في تحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات للمعهد. كما هنأ معاليه نائب وزير الخارجية الكوري وحكومة بلاده على الاستضافة الناجحة لأولمبياد بيونج تشانج التي مهدت الطريق للتقارب والحوار وعقد القمة بين الكوريتين والتي من المؤمل أن تمهد الطريق لإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية.وتطرق سعادة السفير إلى دور الجمعية الكورية العربية في تعزيز التعاون الثقافي بين الجانبين العربي والكوري. من جانبه اعتبر بان كي مون أنه يمكن للدول العربية الاستفادة من معهد «النمو الأخضر العالمي» في العديد من المشاريع المتعلقة بالبيئة والزراعة والمناخ وتلك التي تُعنى بالتنمية الاقتصادية المستدامة، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده لتقديم أي مساعدة في ذلك مشيدًا بالعلاقات المتينة التي تربط الدول العربية بجمهورية كوريا.كما أشاد مون بمواقف السلطنة المتوازنة والسياسة الحكيمة لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- ودعم السلطنة المتواصل للمنظمة الدولية طوال الأعوام الفائتة.