"عمانتل" و"أريكسون" تطلقان مسابقة غير مسبوقة بالسلطنة.. تعرفوا عليها

بلادنا الخميس ٢٦/أبريل/٢٠١٨ ٠١:٥٥ ص
"عمانتل" و"أريكسون" تطلقان مسابقة غير مسبوقة بالسلطنة.. تعرفوا عليها

مسقط - العمانية
أطلقت الشركة العمانية للاتصالات"عمانتل" بالتعاون مع شركة أركسون وهيئة تنظيم الاتصالات لطلبة الجامعات والكليات الهندسية المبادرة الأولى من نوعها في السلطنة للتنافس فيما بينهم لابتكار تطبيقات جديدة لاستخدام تقنية الجيل الخامس تتناسب مع احتياجات السوق العماني.

وقال المهندس يوسف بن عبدالله البلوشي نائب رئيس هيئة تنظيم الاتصالات لشؤون الطيف الترددي ان قطاع الاتصالات يتطور بشكل متسارع.. مشيرا الى ان هذه المبادرة ستقدم فرصة ثمينة للطلبة تأتي ضمن أهداف الهيئة في إشراك المجتمع وتشجيع البحوث ذات العلاقة بقطاع الاتصالات بهدف إثراء المجتمع الرقمي في السلطنة بالتطبيقات
المختلفة وباستخدام أحدث التقنيات التي وصل إليها التطور التكنولوجي في العالم.

من جانبه أعرب المهندس سعيد بن عبد الله العجمي نائب الرئيس التنفيذي لوحدة عمليات التشغيل بشركة/عمانتل/ عن تطلعه إلى توفير تقنية الجيل الخامس مستقبلا في السلطنة وتعزيز الوعي العام حول المزايا والفوائد النوعية التي ستوفرها بما يسهم في تغيير أسلوب الحياة نحو الأفضل وتعزيز أداء الأعمال في السلطنة.

وأوضح العجمي أن هذه التقنية الجديدة سوف تكون أداة تغيير فعالة ذات تأثير إيجابي على مختلف القطاعات الرئيسية في السلطنة ومن أهمها الرعاية الصحية والتعدين والزراعة على سبيل المثال لا الحصر.

من جانب شركة/اريكسون/ اوضح عبدالله درويش البلوشي المدير الاقليمي لأريكسون عمان ان الشركة سوف تقوم بدور محوري في توفير الدعم الفني للتوجيه والاشراف التدريبي على الفرق الطلابية المشاركة في المسابقة وتنظيم حلقات العمل بعد عملية التسجيل ومن ثم المشاركة بجانب هيئة تنظيم الاتصالات وعمانتل في تقييم الأفكار واختيار أفضل 3 تطبيقات ونماذج لاستخدام تقنية الجيل الخامس.

وأشار البلوشي الى ان الفريق الفائز بالمركز الأول سيحصل على تدريب مكثف لمدة أسبوع كامل في مملكة السويد للعمل على تطوير وتحسين فكرتهم بشكل أفضل.
الجدير بالذكر أن عمانتل وأريكسون قد أعلنتا في نوفمبر الفائت أول عرض تجريبي حي لتقنية الجيل الخامس وذلك في المقر الرئيسي لعمانتل في مسقط وسلطت التجربة
على قدرات وإمكانات هذه التقنية المتطورة على أرض الواقع بما في ذلك الاختبارات على السرعة والحركة والاستجابة.