حملــة توعيـــة قـــانونية لطـــلاب المـــدارس

بلادنا الأربعاء ٢٥/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:٤٤ ص
حملــة توعيـــة قـــانونية لطـــلاب المـــدارس

صور - بدر بن مراد البلوشي

ضمن مشروع «خلنا في السليم» الذي تنفذه اللجنة الوطنية للشباب بالتعاون مع شبكة روح القانون وجماعة العيادة القانونية بكلية البريمي، وبالتنسيق مع قسم الأنشطة التربوية، أقيمت صباح أمس «حملة التوعية القانونية لطلاب المدارس» والتي تهدف لتوعية طلاب المدارس حول الابتزاز الإلكتروني وجرائم تقنية المعلومات، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في بعض القوانين المحددة.

وقد استهدفت الحملة طلاب وطالبات الصف التاسع والحادي عشر ببعض مدارس المحافظة، وذلك على مسرح الوافي.
تضمن اللقاء تقديم ورقة عمل عن الابتزاز الإلكتروني وكيفية تجنبه ومسرحية هادفة عن الرفقة السيئة، ومسابقات ثقافية.
وتهدف حملة «خلك في السليم» إلى توعية الشباب العماني بثلاثة قوانين: قانون العمل، وجرائم تقنية المعلومات، وقانون المرور، بالإضافة إلى تنمية الوعي القانوني عند الشباب، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في القوانين المحددة، والإسهام في تطوير التشريعات والقوانين المنظمة لمجالات الشباب في السلطنة.
جدير بالذكر أن اللجنة الوطنية للشباب أنشئت بموجب المرسوم السلطاني رقم (117/‏‏‏‏2011) الصادر بتاريــــخ 26 أكتوبر 2011م، ترجمة للرؤية السامية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- القائمة على تأكيد الدور الحيوي الذي يؤديه الشباب في بناء أي مجتمع، وتحقيقاً لأهداف مهمة تعود بالنفع عليهم وعلى وطنهم، من بينها: فتح قنوات حوار هادف مع فئــــــة الشباب، والعمل على تعزيز قيم الهُوية والمواطنة لديهم، بالإضافة إلى توعيتهم بالتشريعــــــــات والقوانين المختلفة، وبحث احتياجاتهم وتطلعاتهم الراهنة والمستقبلية.