
مسقط -
نفذت وزارة التعليم العالي ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية على مدى يومين برنامجاً تدريبياً في إعداد الموازنة والتحليل المالي، قدمها المدرس المساعد بكلية العلوم التطبيقية بنزوى باسط بن هلال البلوشي، وذلك بحضور 30 موظفاً من موظفي ديوان عام الوزارة وكليات العلوم التطبيقية.
تعرف المشاركون من خلال البرنامج على ماهية موازنة المؤسسات والدورة المالية للمؤسسات الربحية، وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية لإدارة سيولتها، والمعادلات المستخدمة للتحليل المالي وكيفية التحليل المالي، مع تنفيذ المشاركين لتمارين تطبيقية حول التحليل المالي.
كذلك تعرف المشاركون على كيفية التخطيط الصحيح للموازنة وأنواعه مع شرح المعادلات وتطبيقات نموذجية وإجراء تمارين عملية في هذا الجانب.