حلقة تدريبية عن الإسعافات الأولية بطيوي

بلادنا الأربعاء ٢٥/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:٣٥ ص

صور - بدر بن مراد البلوشي

نظم كل من فريق «صديق البيئة» بجامعة الشرقية وفريق «طيوي» التطوعي وبالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بمحافظة جنوب الشرقية حلقة عمل بعنوان «الإسعافات الأولية» بمشاركة عدد من أبناء النيابة، وذلك بهدف توعية الشبـــاب بالإسعافات الأولية وتعزيز مهاراتهم وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة وإسعافها بطريقة صحيحة لحين وصول المصاب للرعاية الطبية المتخصصة كون نيابة طيوي تعتبر من المناطق السياحية وفيها العديد من البرك المائية وأماكن التزلج.

وتضمنت الحلقة عدة محاور منها؛ تقييم المصاب وعملية إنعاش القلب والرئتين، وكيفية التعامل مع حالات الغصة وبلع اللسان، وكذلك آلية إسعاف الغريق والتحكم بالنزيف. وخلال الحلقة، تم توضيح أهمية الإسعافات الأولية ومدى أهميتها في الحياة والصفات التي يتصف بها المسعف. كما تمت مناقشة أنواع الإسعافات الأولية، وكيفية التعامل معها والتدخل الإسعافي الطارئ مع أنواع الجروح وأنواع النزيف وأنواع الغصة للبالغين والأطفال الرضع وقياس النبض للمصاب، وذلك من خلال التطبيق العملي على مجسم أعد خصيصا لكيفية التطبيقات العملية. وفي الختام قامت رئيسة فريق طيوي التطوعي سالمة بنت نصيب الفارسية بتسليم الشهادات للمشاركين في الحلقة.