في الجولة قبل الأخيرة لدوري الأولى «الرستاق» يعود للأضواء و«السيب» يرفض الاستسلام

الجماهير الثلاثاء ٢٤/أبريل/٢٠١٨ ٠٤:٤٨ ص
في الجولة قبل الأخيرة لدوري الأولى

«الرستاق» يعود للأضواء و«السيب» يرفض الاستسلام

قراءة - عبدالله المسروري

انتهت مساء الأحد الفائت مباريات الجولة التاسعة - ما قبل الأخيرة من المرحلة النهائية في دوري الأولى، والمؤهلة إلى دوري عمــــــانتل الموسم المقبل، وتمكن الرستاق من تخطي مجيس بهدف نظيف، فيما تغلب السيب على صـــــور بهدفين مقابل هدف، وخـــــــرج بهلاء وبوشر بالتعــــــادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

الرستاق يخطف الصدارة

وبطاقة التأهل الثانية

على ملعب نادي مجيس، حجز الرستاق مقعداً في دوري عمانتل بعد تغلبه على مجيس صاحب الأرض والجمهور بهدف نظيف سجله اللاعب سهيل الشقصي في شوط المباراة الثاني، رافعاً رصيده إلى 18 نقطة، ومنتزعاً الصدارة من مجيس الذي تجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الثاني، وبهذه النتيجة تأكد حجز بطاقتي التأهل لدوري الأضواء الموسم المقبل للرستاق ومجيس.
وبعد المباراة عبّر رئيس نادي الرستاق إبراهيم بن محمد السالمي عن سعادته بالتأهل والعودة من جديد لدوري عمانتل، والوجود بين كبار أندية السلطنة، إذ كان الهدف الذي رسمه برفقة زملائه أعضاء مجلس الإدارة منذ توليه رئاسة النادي، وعمل الجميع على تهيئة الظروف كافة وتذليل الصعاب.
وأضاف السالمي أن اختيار الجهاز الفني كان بعناية لبثِّ جو مناسب وتوازن بين اللاعبين سواء من داخل الولاية أو خارجها، وفي نهاية حديثه أكد على نية الفريق في حسم لقب درع الدوري لهذا الموسم بعد أن تأكد تأهل العنابي لدوري عمانتل، فيما تحدث حسان الحشاني مدرب نادي الرستاق بعد التأهل عن أن جهود وتكاتف الجميع كان هو السبب الرئيسي للتأهل.
كما وجّه شكره إلى الجمهور الذي وقف مع الفريق طوال المشوار، ورغم التذبذب في النتائج الأخيرة إلا أن الجمهور لم يهتز وأعطى دفعة معنوية للاعبين. من جهة أخرى هنأ مدير الفريق الكروي بالنادي أحمد بن زهران البوسعيدي هذا الصعود التاريخي إلى كل محب للقلعة العنابية الذين رسموا الطريق منذ بداية المشوار وتكللت جهودهم بالنجاح وفرحة الصعود، وخص بالذكر رئيس النادي الذي حاول جاهداً تذليل كل الصعاب من أجل العودة سريعاً إلى دوري عمانتل. قائد الكتيبة العنابية وصاحب هدف الصعود في المباراة الأخيرة سهيل الشقصي بارك هو الآخر لزملائه اللاعبين والجهاز الفني والإداري على تحقيق الهدف المنشود والذي تعهد عليه الجميع من أجل رسم الفرحة للجماهير، وجعل الرستاق بين أندية عمانتل الموسم المقبل.

السيب يجدد آماله

وعلى ملعب نادي صور أجَّل السيب تأهل صور فيما جدد آماله في التأهل، وذلك بعد فــــــــوزه الصعب عليه بهدفين مقابل هدف.
في شوط المباراة الأول تقدم السيب أولاً عن طريق اللاعب هيثم المحرمي، وقبل نهاية الشوط عادل صور النتيجة بأقدام جمعة دوريش.
بعد ذلك تقدم السيب مجدداً في شوط المباراة الثاني عن طريق اللاعب مروان تعيب وانتهت على إثره المباراة رافعاً السيب رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، فيما توقف صور عند 16 نقطة ليتأجل حسم البطاقة الثــــــــالثة بين صور والسيب، إذ يحتــــــــاج صور عند مقابلة بوشر على ملعب نادي بوشر في الجولة الأخيرة إلى تعادل أو فــــــــوز ليضمن تأهله مبـــــــاشرة بغض النظر عن نتيجة السيب الذي سيستضيف مجيس على ملعب أستـــــــاد السيب ويحتـــــاج إلى فوز وتعثر صور لخطف البطاقة الثالثة.

بهلاء وبوشر «حبايب»

من جهة أخرى استضاف بهلاء على ملعبه بوشر، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتقدم بهـــــــلاء أولاً عن طريق اللاعب سالم مكوبوا في شوط المباراة الأول بعدها عادل بوشر النتيجة في شوط المباراة الثاني عن طريق اللاعب خالد الحراصي، رافعاً رصيد بوشر إلى 4 نقاط في المركز السادس، وبنفس النقـــــــاط لبهلاء في المركز الخامس بفارق الأهداف.