اليوم برعاية وكيل وزارة الشؤون الرياضية السلام وصحار في صراع على لقب دوري عمانتل للطائرة

الجماهير الثلاثاء ٢٤/أبريل/٢٠١٨ ٠٤:٤٥ ص
اليوم برعاية وكيل وزارة الشؤون الرياضية 


السلام وصحار في صراع على لقب دوري عمانتل للطائرة

مسقط -
يتقابل مساء اليوم الثلاثاء صحار والسلام في ختام دوري عمانتل للكرة الطائرة للموسم 2017-2018م في حفل الختام برعاية سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية وبحضور الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة ورؤساء الاتحادات الرياضية ورؤساء الأندية وجماهير وعشاق ومحبي لعبة الكرة الطائرة، وذلك بالصالة الرئيسة بمجمع السلطان قابوس الرياضي، حيث يلتقي في مباراة الختام نادي السلام ونادي صحار في الساعة السادسة مساء.

ويسبق تلك المباراة في الساعة الرابعة مساء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تجمع نادي السيب ونادي بهلاء.
يذكر أن مسابقة دوري عمانتل للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2017/‏2018م انطلقت بتاريخ 29 ديسمبر 2017م وبمشاركة 5 أندية هي (السلام- السيب- صحار- بهلاء- عبري)، بالإضافة لمنتخب الشباب الضيف الجديد على هذه المسابقة، يذكر أن منتخب الشباب يخوض غمار هذه المسابقة ضمن إطار الاستعداد للاستحقـــــاقات المقبلـة لتمثيل السلطنة في البطولات الخليجية والعربية والآسيوية، حيث لا تأثر نتائجه على مجمل الترتيب العام في مسابقة الدوري ولا يسمح للاعبي الأندية المنتسبين في المنتخب باللعب في صفوف أنديتهم وتمثيلها في مسابقة الدوري.
يذكر أن نظام المسابقة قد أتاح للأندية في اللعب بواقع 30 مباراة من خلال مباريات الأدوار التمهيدية، والتي لعبت بنظام دوري من دورين، فيما لعبت الأندية الصاعدة للأدوار النهائية 7 مباريات وبإجمالي 37 مباراة.

نظام المسابقة

تم ترتيب الأندية من الأول إلى الأخير من خلال ما أسفرت عنه نتائج مباريات الأدوار التمهيدية، وقد تمكنت أندية (السلام- السيب- صحار- بهلاء) من الصعود للأدوار النهائية بحيث لعبت في تلك الأدوار.
الفريق الحاصل على المركز الأول مع الفريق الحاصل على المركز الرابع والفريق الحاصل على المركز الثاني مع الفريق الحاصل على المركز الثالث، ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بعدد مباراتين من ثلاث مباريات، ويلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع والفائزان على المركزين الأول والثاني.

نتائج الأدوار النهائية

وبالعودة لمباريات الأدوار التمهيدية حل السلام أولا في ترتيب الأندية برصيد 23 نقطة لعب 8 مباريات لم يخسر الفريق أي مباراة، وجاء السيب في الترتيب الثاني برصيد 19 نقطة لعب الفريق 8 مبـــــاريات فاز في 6 مباريات وخسر مباراتين، وجــــــاء صحار في المركز الثالث برصيد 12 نقطة لعب الفريق 8 مباريات فاز في 4 مبـــاريات وخسر 4 مباريات، وأخيرا بهلاء في المركز الرابع برصيد 4 نقاط لعب الفريق 8 مباريات فاز في مباراة واحدة وخسر 7 مباريات.

مشوار السلام وصحار في البطولة

لعب السلام في الأدوار التمهيدية 8 مباريات استطاع الفوز في جميع المباريات، إذ تغلب على عبري وبهلاء ومنتخب الشباب في الدور الأول بنتيجة 3/‏0، فيما فاز على صحار بنتيجة 3/‏1 وعلى السيب بنتيجة 3/‏2.
وفي الدور الثاني استطاع الفوز على منتخب الشباب وأندية عبري وبهلاء وصحار بنتيجة 3/‏0 فيما فاز على السيب بنتيجة 3/‏1.
وفي مباريات الأدوار النهائية استطاع الفوز على بهلاء بنتيجة 3/‏0 في مواجهتين دون اللجوء للمباراة الثالثة بذلك صعد للمباراة النهائية.
صحار لعب 8 مباريات، حيث تمكن من الفوز في الدور الأول على منتخب الشباب وأندية بهلاء وعبري بنتيجة 3/‏0 وخسر من السلام بنتيجة 3/‏1 ومن السيب بنتيجة 3/‏0 وفي مباريات الدور الثاني تمكن من الفوز على منتخب الشباب وأندية بهلاء وعبري بنتيجة 0/3، فيما خسر من السلام بنتيجة 3/‏0 ومن السيب بنتيجة 3/‏1.
وفي مباريات الأدوار النهائية استطاع صحار الفوز على السيب في مباراتين بنتيجة 3/‏0 و3/‏2 في الجولتين الثانية والثالثة قبل أن يخسر الجولة الأولى من السيب بنتيجة 3/‏2، وبذلك صعد للمباراة النهائية.
وقد أقيمت جميع المباريات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر- والمجمع الرياضي بصحار- والمجمع الشبابي بنزوى.