«الإعلام» تدشن منصة «إنجاز»

مؤشر الثلاثاء ٢٤/أبريل/٢٠١٨ ٠٤:٢٨ ص
«الإعلام» تدشن منصة «إنجاز»

مسقط - العمانية

دشنت وزارة الإعلام أمس منصة «إنجاز» لخدماتها الإلكترونية، التي يمكن ولوجها على الرابط: www.injaaz.om، وذلك تحقيقا لرؤيتها في مجال التحول الرقمي، بتقديم خدمات ذات فعالية وكفاءة عالية وتزامنا مع فعاليات «معرض كومكس 2018». وتتيح المنصة مجموعة من الخدمات المقدمة للأفراد والمؤسسات، وذلك من خلال إجراءات عملية مبسطة، والوصول إلى المعلومات التي يحتاجها المستفيد بطريقة ميسرة. وقال المدير العام للإعلام ناصر بن حميد الخياري، المشرف على التحول الرقمي بالوزارة، في تصريح صحفي، إن «أكثر من 170 خدمة من الخدمات التي تقدمها الوزارة إلى الأفراد والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص في مجال الأنشطة الإعلامية وإجازة المطبوعات والمصنفات الفنية أصبحت متاحة عبر المنصة».

وتوفر المنصة - بحسب الخياري - معلومات وبيانات كاملة عن كل خدمة، بالإضافة إلى أدلة للمستخدم وللخدمات، وكذلك الدعم الفني والقوانين المنظمة للعمل الإعلامي.

وزاد: وزارة الإعلام تقدم خدماتها بالتكامل مع شرطة عمان السلطانية ووزارة التجارة والصناعة، وكذلك الخدمات مرتبطة بخاصية التصديق الإلكتروني الذي توفره هيئة تقنية المعلومات. وأوضح أن المنصة تتيح كذلك لموظفي الوزارة الدخول إلى مكتبهم الإلكتروني وإنجاز أعمالهم بشكل كامل في أي مكان تتوفر به خدمة الإنترنت داخل وخارج السلطنة.
وأشار إلى أنه جرى بناء المنصة من خلال مطوري البرمجيات بدائرة تقنية المعلــــومات، كما جرى تصميم وبناء الهوية البصرية من خلال قسم التصميم في الوزارة، وهذا هو الإنجاز الحقيقي الذي نفخر به.