برنامج تدريبي في صيانة الطرق والجسور

بلادنا الثلاثاء ٢٤/أبريل/٢٠١٨ ٠٤:٠٠ ص

مسقط-

قامت وزارة النقل والاتصالات ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية بتنظيم برنامج تدريبي جماعي في مجال (أساسيات صيانة الطرق الإسفلتية والجسور) في ولاية صور، حيث تم التعاقد مع أحد المراكز المرموقــة في السلطنة ولمدة أربعة أيام متواصلة، ويشارك في البرنامج (18) مشاركاً من مختلف مديريات الطرق بالمحافظات. وهدفه إلى تمكين المشاركين من الإلمام بأساسيات صيانة الطرق الإسفلتية والجسور والتعرف على المواصفات الفنية لأعمال الصيانة الإسفلتية وأنواع الخلطات وخصائصها المطلوبة في ضبط الجودة بالإضافة إلى تدريبهم على أخذ العينات من أجل التحقق وفحص طبقات التربة المختلفة التي تساهم في تشكيل طرق إسفلتية ذات جودة ومتانة عالية. وتطرق البرنامج كذلك إلى الكيفية التي يتم من خلالها صيانة الطرق والجسور والأنواع المختلفة للصيانات المطلوبة وبما يسهم في رفع مستوى المشاركين بالمهارات والهندسيات في هذا المجال. جدير بالذكر أن البــرنامج يأتي ضمن سلسلـة من البرامج الجمــــــاعية التي سعــت دائرة تنمية الموارد البشــرية لتــنفيذها منذ بدايــة العــام لكافة الفئات الوظيفية والقيادية بالـوزارة.