السلطنة تشارك بمؤتمر صحي بنيوزيلندا

بلادنا الثلاثاء ٢٤/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:٥٧ ص

سيدني -
تشارك السلطنة في المؤتمر الدولي للعاملين بالقطاع الصحي للعام 2018 الذي يعقد في نيوزيلندا خلال الفترة من 23 حتى 26 من شهر أبريل الجاري بوفد من المجلس العماني للاختصاصات الطبية برئاسة الرئيس التنفيذي للمجلس سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، يرافقه مدير دائرة التطوير المهني د.يوسف الوشاحي، ومدير دائرة التخطيط والدراسات والمعلومات د.عبدالله المنيري، وذلك للتعرف على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في طرق وأساليب التخطيط للموارد البشرية الصحية وفق أسس ممنهجة ومتعارف عليها دولياً، ويناقش المؤتمر التخطيط للموارد البشرية في قطاع الصحة من خلال استخدام البيانات والإحصائيات والدراسات المتعلقة بالاحتياجات الصحيّة وبخاصة من الأطباء، وعرض تجارب عدد من الدول المتقدمة في هذا المجال ومنها تجارب الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلندا وكندا وكوريا، وكذلك مناقشة دعم وتمويل الابتكار في قطاع الصحة.

على صعيد متصل، عاد إلى السلطنة يوم السبت الفائت وفد المجلس العماني للاختصاصات الطبية بعد زيارته إلى أستراليا، ضمن خطة المجلس لزيارة عدد من المؤسسات المتقدمة طبياً وتجسير أطر التعاون المشترك في مجالات التدريب الطبي والتشاور لإيجاد فرص تدريبية للأطباء العمانيين، بالإضافة إلى التعرف على الإمكانيات الموجودة في المؤسسات التي تعنى بتوفير الوسائل التدريبية المثلى في التعليم الطبي.