ختام رائع للبطولة الأولمبية بمدرستي السلطان قابوس

الجماهير الاثنين ٢٣/أبريل/٢٠١٨ ٠٧:١١ ص
ختام رائع للبطولة الأولمبية بمدرستي السلطان قابوس

ظفار -
برعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار أسدلت مدرستا السلطان قابوس بصلالة الستار على فعاليات النسخة الأولى من البطولة الأولمبية والتي نظمتها مدرستا السلطان قابوس بصلالة التابعتين لشؤون البلاط السلطاني خلال الفترة من 16 – 22 إبريل 2018. وشارك فيها ما يقارب 600 طالب وطالبة يمثلون مدارس مختلفة من تعليمية ظفار وقد حضر حفل الختام الذي أقيم بالصالة الرياضية لمدرسة السلطان قابوس(1-10) عدد من مديري العموم والدوائر بشؤون البلاط السلطاني والمهتمين بالشأن الرياضي ومشرفي ومعلمي مادة الرياضة المدرسية لتعليمية ظفار والطلبة والطالبات المشاركين في البطولة.

بطولة متواصلة

بدأ حفل الختام بكلمة ألقاها إبراهيم بن نظر بن عاشور الفضة مدير إدارة المدارس بشؤون البلاط السلطاني بصلالة قال فيها: إن البطولة الأولمبية لمدرستي السلطان قابوس في نسختها الأولى والتي أقيمت تحت شعار»الرياضة أسلوب حياة» سيكون امتدادا لنُسخ مقبلة في الصحة والتنشئة البدنية الصحيحة في المجال الرياضي، وتهدف هذه البطولة إلى نشر الرياضة كثقافة أصيلة بين الطلبة والطالبات وكافة منتسبي الأسرة الإدارية والتربوية في مدرستي السلطان قابوس كنهج يمضون عليه ويحملون رايته بين أبنائنا الأعزاء.

الصحة للجميع

وتضمن الحفل الختامي للبطولة عرضا مرئيا عن مجريات البطولة، واستعرض أهم المسابقات والفعاليات والأنشطة المصاحبة. تلا ذلك محاضرة عن التغذية والعادات الصحية السليمة للتغذية واللياقة البدنية قدمها المدرب سهيل بن حامد بن سهيل المرهون وهو متخصص في التدريب الرياضي واللياقة البدنية.
كما شارك في الحفل مجموعة فريق صلالة للتزلج قدموا عرضاً للتزلج من خلال فقرات متنوعة.
وتضمن الحفل ركنا تعريفيا لمشروع «بالرياضة نستطيع» وهو فريق طلابي تطوعي يسعى لنشر ثقافة صحية وتوجيه المجتمع نحو العادات الغذائية الصحية في الأكل ويحث على ممارسة الرياضة والمحافظة على الصحة البدنية للفرد.المشروع لطلاب على عتبات أبواب التخرج من قسم العلاقات العامة بكلية العلوم التطبيقية بصلالة. وقد عبر الطلبة المشاركون عن أهمية الرياضة كأسلوب حياة وأن نشر هذه الثقافة هي مسؤولية المجتمع كاملا.

فرسان النسخة الأولى

بعد ذلك توّج سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار وراعي حفل الختام الطلبة والطالبات والمدارس الفائزة بالنسخة الأولى من البطولة حيث أتت نتائج البطولة في مسابقة الشطرنج وحصل على المركز الثالث الطالب أحمد بن ناصر عامر جيد من مدرسة محمد بن القاسم، أما المركز الثاني فحققه الطالب أحمد بن سالم العجيلي من المدرسة السعيدية بصلالة وقد حصل على المركز الأول الطالب محمد بن علي مجودح بيت سعيد من مدرسة ريسوت، وفي مسابقة ألعاب القوى حصلت على المركز الأول في الترتيب العام لمسابقة ألعاب القوى مدرسة السلطان قابوس (5-10). وفي مسابقة كرة السلة للذكور حصلت على المركز الثاني مدرسة الشعلة للتعليم الاساسي (5-9) نالت لقب مسابقة ألعاب القوى وكأس المسابقة المدرسة السعيدية بصلالة. في مسابقة ألعاب القوى سباق 100 متر أتى في المركز الثالث الطالب زياد هلال من مدرسة أنس بن مالك، أما المركز الثاني الطالب عامر بن خالد نصيب من مدرسة السلطان قابوس، أما المركز الاول فقد فاز به الطالب منتصر بن عبدالرب جوهر من مدرسة ابن خلدون.
وفي سباق 400 متر أتى في المركز الثالث الطالب خالد بن انور من المدرسة السعيدية وفي المركز الثاني الطالب فيصل بن عبدالله عِوَض من مدرسة السلطان قابوس(5-10) وفي المركز الأول الطالب منتصر بت عبدالرب جوهر من مدرسة ابن خلدون.
وفي مسابقة الوثب الطويل فقد حقق المركز الثالث الطالب أحمد بن سهيل مبارك من مدرسة ريسوت وفي المركز الثاني الطالب مسلم بن سعيد عيسى من مدرسة ريسوت، وفي المركز الأول الطالب أحمد بن علي تبوك من مدرسة صلالة الشرقية. أما في مسابقة رمي الرمح أتى في المركز الثالث الطالب الخطاب بن علي فرج من مدرسة ريسوت، وفي المركز الثاني الطالب مسلم بن محمد هبيس من مدرسة أسامة بن زيد، فيما أتى في المركز الأول الطالب زايد بن سعيد قهور من مدرسة اضبيدوت.
وفي مسابقة الوثب العالي حصل على المركز الثالث الطالب علي بن خالد نصيب من مدرسة السلطان قابوس (5-10)، وفي المركز الثاني الطالب راجح بيت سعيد من مدرسة أسامة بن زيد أما المركز الأول فحققه الطالب فيصل بن عبدالله عوض من مدرسة السلطان قابوس (5-10). وفي مسابقة دفع الجلة أتى في المركز الثالث الطالب عاصم بن سالم حواس من مدرسة ريسوت وفي المركز الثاني الطالب غالب بن محمد الشحري من مدرسة اضبيدوت، فيما حصل على المركز الأول الطالب انعم بن رجب عوض من مدرسة حطين. وحصلت على المركز الأول في الترتيب العام لمسابقة ألعاب القوى مدرسة السلطان قابوس (5-10).
وفي ختام الحفل كرم سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري الفرق الفائزة في الألعاب الرياضية والمشاركين في هذه البطولة.