اليوم.. إسدال الستار على دوري الثانية للكرة الطائرة

الجماهير الاثنين ٢٣/أبريل/٢٠١٨ ٠٧:٠٩ ص
اليوم.. إسدال الستار على دوري الثانية للكرة الطائرة

مسقط - عبدالله الرحبي

يسدل الستار مساء اليوم الاثنين على دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم 2017-2018م في حفل برعاية رئيس الاتحاد العماني للتنس خالد بن علي العادي بالصالة الرئيسة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويلتقي اليوم في المباراة الثانية والتي تنطلق في الساعة السادسة والنصف مساء نادي جعلان ونادي قريات، والفائز من تلك المباراة سيأتي في المركز الثاني والخاسر سيحل ثالثاً.

وتسبق تلك المباراة في الساعة الرابعة مساء مباراة نادي الكامل والوافي ونادي النصر والتي تشير التوقعات فيها إلى فوز نادي الكامل والوافي وتتويجه بلقب دوري الدرجة الثانية للموسم 2017-2018م، عطفاً على المستويات والنتائج التي قدمها الفريق في الدوري وفي مباريات الأدوار النهائية.

وستصعد الأندية الحاصلة على المراكز الثلاثة لمصاف أندية دوري عمانتل للموسم 2018-2019م.
الجدير بالذكر أن منافسات دوري الدرجة الثانية كانت يوم الجمعة الموافق 24 فبراير 2018، وشاركت في الدوري 8 أندية بالإضافة لمنتخب الناشئين الحاصل على الميدالية الفضية في البطولة العربية للناشئين 2017م.
وقسّمت تلك الأندية إلى مجموعتين ضمت الأولى أندية: النصر ومرباط وصلالة، فيما ضمت الثانية أندية: جعلان والكامل والوافي وقريات والمضيبي وبدية، بالإضافة لمنتخب الناشئين.
وقد لعبت أندية المجموعة الأولى مباريات دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة بنظام الدوري من دورين بواقع 6 مباريات، فيما لعبت أندية المجموعة الثانية دورياً من دور واحد بواقع 15 مباراة، ووصل عدد المباريات للأندية في الأدوار التمهيدية بشكل عام إلى 21 مباراة.
وقد صعدت أندية: قريات وجعلان والكامل والوافي والنصر للأدوار النهائية من دوي الدرجة الثانية للتنافس من أجل الصعود لدوري عمانتل للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م، من خلال إقامة دوري من دور واحد بواقع تجميع النقاط للأندية التي احتلت المراكز من الأول إلى الثالث، وأقيم بين تلك الأندية الصاعدة دوري من دور واحد لعبت من خلاله 6 مباريات ليصبح إجمالي المباريات التي لعبت في الدوري 27 مباراة.