في انطلاقة الأدوار النهائية لدوري الهوكي اليوم النصر يواجه السيب في نهائي مبكر

الجماهير الاثنين ٢٣/أبريل/٢٠١٨ ٠٧:٠٩ ص
في انطلاقة الأدوار النهائية لدوري الهوكي اليوم

النصر يواجه السيب في نهائي مبكر

مسقط - محمد الدرمكي

تنطلق مساء اليوم الاثنين مباريات الأدوار النهائية لبطولة دوري عام السلطنة للهوكي 2018م، وتتواصل خلال الفترة من 23 إلى 28 أبريل الجاري، وستقام جميع المباريات على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وستفتتح مباريات الأدوار النهائية بلقاءين يجمع الأول في السادسة مساء حامل اللقب النصر مع السيب في أهم لقاءات المجموعة، فيما يلتقي في الثامنة ظفار مع أهلي سداب.

الجدير بالذكر أن الأندية الستة المتأهلة للأدوار التمهيدية وزعت على مجموعتين تضم الأولى أندية: (النصر- السيب- بوشر)، فيما تضم المجموعة الثانية: (أهلي سداب- ظفار- صلالة)، وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف نهائي البطولة.

نهائي مبكر

يلتقي في السادسة من مساء اليوم الاثنين حامل اللقب النصر مع منافسه الأقرب على اللقب السيب في لقاء يعد نهائياً مبكراً بين الناديين العرقين في رياضة الهوكي، والأندية الأكثر تتويجاً بالألقاب برفقة ثالثهما أهلي سداب.

النصر حامل اللقب والطامع في مواصلة إنجازاته في وحصاده للألقاب هو المرشح الأول لنيل اللقب، إذ يوجد نجوم الهوكي العماني بينهم 8 لاعبين ضمن تشكيلة منتخبنا الوطني المشارك في البطولة الآسيوية التأهيلية قبل حوالي شهر، فهو ناد جاهز من جميع النواحي، كما يضم لاعبي الخبرة وكوكبة من الشباب الصاعد، وبحكم خبرة النصر في اقتناص البطولة يبقى الرقم الأصعب في البطولة.
وبدوره سجل السيب عودته التاريخية نحو ألقاب الهوكي وعاد لمنصات التتويج التي غاب عنها ما يقارب 10 سنوات، ليكافئ نفسه في موسم 2016م ويحرز لقب كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي، ويواصل العمل، إذ يتطلع إلى العودة بلقب الدوري الغائب عن خزائن الإمبراطور السيباوي منذ 2006م، ويمتلك السيب لاعبين بمستويات عالية من الخبرة والمهارة.

مواجهة كبيرة بين نجمي الحراسة

وفي ظل التنافس بين السيب والنصر، هنالك مواجهة خاصة بين نجمي الحراسة لمنتخبنا الوطني للهوكي فهد النوفلي وسعيد الحسني، إذ يسعى كل حارس منهما للذود عن مرماه بكل مهارة، خاصة أن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للهوكي بقيادة الباكستاني طاهر زمان ومدرب الحراس الباكستاني شاكر منير سيكونان حاضرين لمتابعة أدق التفاصيل عن اللاعبين كافة. ويحرس عرين السيب النجم سعيد بن راشد الحسني، فيما يحرس مرمى النصر فهد النوفلي، وهما الحارسان الأبرز في السلطنة في السنوات الأخيرة، وهما حارسا منتخبنا الوطني للهوكي وبينهما تنافس كبير لتقديم الأفضل.

أهلي سداب بعودة

النجوم أمام ظفار

سيلتقي في الثامنة من مساء اليوم نادي أهلي سداب مع ظفار، في أول اختبار حقيقي لنجوم أهلي سداب العائدين في هذا الموسم والحديث هنا عن الكابتن أيمن عبدالله الكثيري وحسين القاسمي وأشرف الناصري وعلي الزدجالي وجميعهم نجوم لعبوا لمنتخبنا الوطني، ويتطلع أهلي سداب في الموسم الجاري إلى تعويض إخفاق العام الفائت، إذ لم يتوج بأي بطولة من بطولات فئة العموم، وهو عام للنسيان لأهلي سداب الذي يحاول أن يعوض في العام الجاري ويعود إلى منصات التتويج، ويعد أحد أكبر المرشحين لنيل لقب الدوري برفقة النصر والسيب، ويعوّل أهلي سداب كثيراً على نجومه العائدين خاصة على مستوى اكتمال خط الدفاع بوجود الكثيري والزدجالي والقاسمي.

وبعد المركز المتقدم الذي أحرزه ظفار في العام الفائت بوصافة الدوري العام وتتويجه بلقب بطولة الخريف للهوكي، يظهر ظفار في هذا العام بتطلعات جديدة نحو مواصلة تحقيق المفاجآت، ويمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين أصحاب المهارة العالية.