«توزيع الكهرباء» تدشن محطة جديدة بالسيب

مؤشر الاثنين ٢٣/أبريل/٢٠١٨ ٠٦:٤٦ ص

مسقط -
دشَّنتْ شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، إحدى شركات مجموعة نماء، محطتها الكهربائية الجديدة بمنطقة الموالح الجنوبية بولاية السيب بأكثر من مليوني ريال عماني، لتدخل ضمن شبكة الشركة الكهربائية المنتشرة في محافظة مسقط.

وأنشأت المحطة بجهد 11/‏33 كيلو فولت وبسعة تقدر 3 20x ميجا فولت أمبير، ونفذتها الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار.
وقالت الشركة، في بيان لها، إن «المحطة شغلت بعد فحص واختبار أجهزة الحماية والتحكم من قبل مهندسي الشركة، للتأكد من جاهزيتها وكفاءتها للتشغيل مما سيُسهم في تغطية الطلب المتزايد على الطاقة في تلك المنطقة».
ويعدّ تدشين الشركة لهذه المحطة ضمن الخطة الموضوعة لإدخال محطات جديد في محافظة مسقط، واستيعاب الطلب السنوي المتزايد على الكهرباء لضمان إمداد المشتركين القاطنين في العاصمة بطاقة كهربائية موثوق بها، تتسم بالكفاءة على المدى الطويل وتلبية النمو العمراني المتزايد.
واستثمرت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء في محافظة مسقط خلال العام 2017 بما يقرب من 51.5 مليون ريال عماني، وذلك ببناء ثلاث محطات أولية جديدة ومد الخطوط الكهربائية.
وبلغت السعة الإضافية للمحطات 117 ميجا فولت أمبير، لتصل بإجمالي السعات المركبة للمحطات الأولية إلى 6029.5 ميجا فولت أمبير في 170 محطة منتشرة في محافظة مسقط.