وفد من جامعة السلطان قابوس يغادر إلى جمهورية التشيك

بلادنا الاثنين ٢٣/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:٥٥ ص
وفد من جامعة السلطان قابوس يغادر إلى جمهورية التشيك

مسقط -
ضمن إطار المساعي التي تقوم بها جامعة السلطان قابوس لمد جسور التعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات حول العالم، يقوم وفد من الجامعة برئاسة مساعدة الرئيس للتعاون الدولي صاحبة السمو السيدة د. منى بنت فهد آل سعيد بزيارة إلى جمهورية التشيك، حيث تبدأ الزيارة اليوم الاثنين وتستمر حتى السابع والعشرين من أبريل الجاري.

تأتي هذه الزيارة بهدف الاستطلاع ومناقشة ما تم تفعيله من تعاون مع الجامعات التشيكية.
ويرافق سموها خلال الزيارة كل من مدير مكتب التعاون الدولي صلاح الدين السعدي ورئيسة قسم التطوير المؤسسي في مكتب التعاون الدولي فاطمة بنت علي الخزيرية.
وتقوم سموها والوفد المرافق على هامش الزيارة بزيارة إلى مركز الدراسات الشرقية والأفريقية في جامعة تشارلز، كما سيقوم الوفد بزيارة المكتبة الوطنية في براغ والاطلاع على المخطوطات القيمة التي تحويها.
كما تلتقي سموها والوفد المرافق خلال الزيارة بالمسؤولين في الجامعة التقنية للتكنولوجيا في براغ وغيرها من المؤسسات.
جدير بالذكر أن جامعة السلطان قابوس ترتبط بجامعة تشارلز وجامعة براغ للتكنولوجيا بعلاقات وثيقة تتمثل في تبادل بعض الطلبة بالإضافة إلى التعاون البحثي الذي يقوم به أكاديميون من الجامعة ونظرائهم في الجامعات المذكورة في مجالات المدن الذكية والطب وغيرها من المجالات.