السلطنة تشارك في المؤتمر الدولي للصحة العامة

بلادنا الاثنين ٢٣/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:٥١ ص
السلطنة تشارك في المؤتمر الدولي للصحة العامة

هافانا -
تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الصحة خلال الفترة 23 - 27 من الشهر الجاري في المؤتمر الدولي المعني بالصحة العامة من أجل التنمية المستدامة الذي تقام أعماله بالعاصمة الكوبية هافانا، وذلك بوفد رسمي يرأسه وزير الصحة معالي د.أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي.

المؤتمر الذي تستضيفه جمهورية كوبا سيناقش على مدى عدة أيام جملة من المواضيع والقضايا الصحية ذات العلاقة بالصحة العامة والتنمية المستدامة.
وتعد التنمية المستدامة مبادرة أطلقتها هيئة الأمم المتحدة عام 2015، تسعى من خلالها إلى تحقيق العديد من الأهداف التي تخدم الفرد والمجتمع والبيئة التي يعيش عليها وذلك من خلال العمل على تحقيق 17 هدفاً لها علاقة بجميع احتياجات العيش الأساسية.
ويعدّ الهدف الثالث من هذه المبادرة ذا علاقة مباشرة بمجال الصحة للفرد والمجتمع والذي يشمل 13 هدفاً فرعياً تسعى الدول لتحقيقه مثل: خفض وفيات الأمهات ووفيات الأطفال الرضع والوفيات الناتجة عن الحوادث، وتعزيز دور البحوث في مجال الصحة والوصول إلى التغطية الشاملة في النظام الصحي.