«صحار الإسلامي» يفتتح فرعاً جديداً في ولاية بركاء

بلادنا الأحد ٢٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:٥٩ ص
«صحار الإسلامي» يفتتح فرعاً جديداً في ولاية بركاء

مسقط -
احتفى بنك صحار الإسلامي - نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية لبنك صحار - بالافتتاح الرسمي لفرعه الجديد بولاية بركاء، الذي يُعتبر الفرع السادس على مستوى السلطنة، والثاني على مستوى منطقة الباطنة، ضمن شبكة فروع صحار الإسلامي، التي تقدم باقة متكاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأقيم الاحتفال في الفرع الجديد برعاية والي ولاية بركاء سعادة الشيخ عبد الله بن محمد البريكي، وبحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية ببنك صحار الإسلامي، وعدد من زبائن البنك من المنطقة.
وحضر الافتتاح الرسمي نائب المدير العام ورئيس صحار الإسلامي سالم بن خميس المسكري، ومساعد مدير عام أول ورئيس دائرة التسويق وتجربة الزبائن ببنك صحار مازن بن محمود الرئيسي، ورئيس التجزئة المصرفية والفروع بصحار الإسلامي فهد أكبر الزدجالي.
وبعد جولة راعي الحفل في أرجاء الفرع الجديد، ألقى مدير عمليات الفرع عبدالله بن محمد العدوي كلمة سلط فيها الضوء على شبكة البنك، وقنوات تواصله مع الزبائن، وأدائه المالي وفلسفته الرامية إلى تقديم منتجات وخدمات مالية متميزة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للزبائن الكرام في السلطنة.
وقال المسكري: إن «افتتاحنا لهذا الفرع الجديد في ولاية بركاء يؤكد التزامنا بمواصلة التوسع في أرجاء السلطنة وبتقديم خدمات ومنتجات مالية عالية الجودة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، فعلى مدى السنوات الخمس الفائتة استطعنا تحقيق نتائج متميزة، وهذا الافتتاح يعزز من دافعنا لمواصلة المسيرة لتقديم المزيد والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالسلطنة من خلال هذا القطاع الحيوي».
يقع فرع صحار الإسلامي الجديد في موقع حيوي بالولاية ويقدّم من خلال موظفيه المؤهلين باقة متكاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث يفتح أبوابه ويرحب بالزبائن من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية مساءً من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، كما أن الفرع مجهز بأجهزة السحب والإيداع الآلي لتقديم العديد من الخدمات للزبائن على مدار الساعة.
ويقدم بنك صحار الإسلامي منذ تأسيسه العام 2013 حزمة متكاملة من الحلول المصرفية التي تلبي احتياجات زبائن قطاع التجزئة والمؤسسات في جميع أنحاء السلطنة، وذلك يتضمن الخدمات المصرفية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتمويل الشخصي، وتمويل السيارات، والودائع، والحسابات الجارية، وتمويل بناء وشراء المنازل.
وإلى جانب ذلك، فإنه يوفر باقة من الخدمات الخاصة بزبائن الشركات، مشتملة على تمويل الأصول، وتمويل رأس المال العامل، وتمويل المشاريع (التمويل التجاري)، وخدمات الخزينة والاستثمارات.
ويراعي صحار الإسلامي لدى تقديم مختلف خدماته في كافة فروعه أعلى المعايير في الالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية مثل فصل رأس المال، وافتتاح فروع مستقلة، إضافة إلى تعيين موظفين متخصصين في المجال، ووجود هيئة الرقابة الشرعية لمراقبة وتطبيق أحكام الشريعة في كافة الممارسات المصرفية، فضلاً عن وجود وحدة التدقيق والالتزام الشرعي، والتزام الإدارة باتباع مبادئ الشريعة الإسلامية في كافة المعاملات، واستخدام برامج مصممة خصيصاً للعمل وفق الصيرفة الإسلامية، وكل ذلك يخضع للمعايير التي وضعتها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI).