فعاليات متنوعة في فروع «الغرفة»

مؤشر الأحد ٢٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:٥٨ ص

مسقط -

نظم فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية بالتعاون مع البنك الوطني العماني اللقاء التعريفي حول أنواع الاستثمار في الصناديق والســــندات الحكومية والخاصة، بحضور بعض أعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية وأصحاب الأعمال.

هدف اللقاء إلى التعريف بأنواع الاستثمار وزيادته والعمل على تنويعه والتعريف بعوائد الاستثمار، وكيفية استثمار رأس المال بأقل المخاطر. وتطرق اللقاء للحديث عن عوامل المخاطر الرئيسية المصاحبة للاستثمار في الصناديق وكيفية التخفيف من هذه المخاطر، وبعض الاستراتيجيات المتبعة في ذلك كتوظيف واستخدام قدرات بحثية شاملة عن مجال الاستثمار المطروح، وكيف يمكن الحد من مخاطر تركيز الاستثمار من خلال تبنّي خطط تقوم على تنويع الاستثمارات في الصناديق.

ومن ناحية أخرى، وضمن أهداف وخطط عمل لجنة السياحة بفرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية قامت اللجنة بعمل زيارات ميدانية بوجود رئيس اللجنة سالم بن عبدالله المخيني وعدد من أعضاء اللجنة وممثلي الجهات الحكومية.
جرى من خلال الزيارات الوقوف على عدد من المواقع السياحية بولاية صور، وإمكانية وضع تصور لكل موقع، ومعرفة ما هي التحديات والصعوبات والآليات التي يجري من خلالها معالجة الصعوبات وإيجاد الحلول المناسب لها. بدأت الزيارة بالوقوف عند كورنيش نعمة الذي يعدّ من أهم المواقع التي يقصدها السائح بشكل دائم.
وجرت مناقشة وضع المظلات التي توجد بالقرب من الشاطئ وضرورة إيجاد حل فيما يخص إزالتها من عدمها. كذلك وجود بعض الأدوات الخاصة بالصيادين والتي لابد أن توضع بالشكل الصحيح في المواقع المخصصة للصيادين.
ونظراً لعدم وجود صيانة بشكل مستمر جرى الاتفاق على مخاطبة الجهات المعنية فيما يخص وضع هذه المظلات، والوقوف على دورات المياه التي توجد بالقرب من شاطئ مخا بصور، وجرى التطرق إلى آلية عملها، وناشد الأعضاء الجهات المعنية بضرورة توفير العمال المختصين في عمليات التنظيف والصيانة نظراً لكونه مكاناً وموقعاً حيوياً يرتاده السياح بشكل مستمر، بعدها جرى الانتقال إلى موقع مصنع السفن.