مصاحب للبطولة الأولمبية بصلالة مدرستا السلطان قابوس تعقدان ملتقى رياضياً

الجماهير الخميس ١٩/أبريل/٢٠١٨ ٠٧:٣٤ ص
مصاحب للبطولة الأولمبية بصلالة

مدرستا السلطان قابوس تعقدان ملتقى رياضياً

صلالة -

تعقد مدرستا السلطان قابوس التابعة لشؤون البلاط السلطاني بصلالة صباح اليوم الملتقى الرياضي المصاحب للبطولة الأولمبية الأولى بعنوان «الرياضة والمجتمع» وذلك برعاية الشيخ د.الوليد بن سعيد سنان الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وبمشاركة عدد من الإعلاميين والرياضيين والمهتمين بالشأن الرياضي.

وتقوم فكرة الملتـــــقى على تسليط الضوء على أهمية الرياضة كأسلوب حياة وكيفية إبراز المــــــواهب الرياضية في المدارس تكاتف المجتمع المدرسي في تعزيز هذه المواهب.

كما سيسلط المؤتمر الضوء على تبادل الخبرات وتعميم الفائدة من التجارب الناجحة في مجال الرياضة بشكل عام والرياضة المدرسية بشكل عام بالإضافة إلى دور الأندية في تبني المواهب الرياضية في المدارس والوصول بها إلى تشكيلة المنتخبات الوطنية.

ويهدف الملتقى إلى مناقشة دور البيئة المدرسية في إبراز المواهب الطلابية الرياضية وتشخيص تحديات الرياضة المدرسية وسبل تفعيلها، بالإضافة إلى التعرف على أهمية دعم المنتخبات المدرسية وأهمية دعم مشاركاتها، وأيضاً التعرف على تجارب ناجحة في دعم الرياضة في السلطنة.
وسيتناول الملتقى ثلاثة محاور رئيسية الأول هو الرياضة كأسلوب حياة في المجتمع، أما المحور الثاني فسيتناول دور البيئة المدرسية المحفزة في إبراز المواهب الطلابية، وأما المحور الثالث فسيتحدث عن الأندية والمنتخبات ودعم المواهب الرياضية المدرسية.
و يشارك في الملتقى كل من د.منصور الطوقي مدير عام مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، وكابتن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم سابقاً محمد ربيع، وذلك في المحور الأول. وأما المحور الثاني فسيشهد مشاركة كل من أ. يوسف بيت سليم، أخصائي نشاط رياضي بتعليمية ظفار وأمين سر لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة ظفار ورئيس اللجنة الفنية للبطولة الأولمبية لمدرستي السلطان قابوس بصلالة، والطالب فاتك عبدالغفور، متميز رياضياً وطالب سابق في مدرسة السلطان قابوس بنين، والطالبة لمى أشرف الهنيدي، متميزة رياضياً وطالبة بالصف السابع بمدرسة السلطان قابوس(1-10).

وفي المحور الثالث يشارك كل من المدرب الوطني صالح عبدربه، عضو في اللجنة الرياضية الرئيسية بشؤون البلاط السلطاني، والكابتن وليد بن زايد السعدي، مساعد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، والمدرب أكرم حبريش، مدرب منتخب شؤون البلاط السلطاني، ومدين بن أحمد بيت حبـــــظة، أمين سر نادي النصر الرياضي، وأيضا الكابتن حمدي هـــــوبيس، لاعب سابق ومحلل بالقناة الرياضية لتلفزيون سلطنة عمان، والكابتن خالد الرواس، لاعب سابق في المنتخب الوطني.