محمد بن ثويني يرعى ختام دوري الهوكي.. 28 أبريل

الجماهير الخميس ١٩/أبريل/٢٠١٨ ٠٧:٣٠ ص
محمد بن ثويني يرعى ختام دوري الهوكي.. 28 أبريل

مسقط محمد الدرمكي

تنطلق في 23 من أبريل الجاري مباريات الأدوار النهائية لبطولة دوري عام السلطنة للهوكي 2018م، والتي تأهل لها ستة أندية، وهي (أهلي سداب- السيب- بوشر- النصر- ظفار- صلالة).

فقد تأهل عن المجموعة الأولى (أهلي سداب- السيب- بوشر)، فيما تأهل عن المجموعة الثانية (النصر- ظفار- صلالة)، وستقام الأدوار النهائية للبطولة خلال الفترة من 23 إلى 28 أبريل الجاري، ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة كبيرة بين الأندية الستة المتأهلة.

وقد سحبت بمقر الاتحاد العماني للهوكي قرعة الأدوار النهائية لبطولة دوري عام السلطنة لدوري الهوكي 2018م، وذلك بحضور سالم بن غريب القرطوبي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للهوكي وأعضاء اللجنة ومندوبي الأندية الستة المتأهلة. وقد وزعت الأندية المتأهلة حسب القرعة إلى مجموعتين ضمت المجموعة الأولى (السيب- بوشر- النصر)، فيما ضمت المجموعة الثانية (ظفار- صلالة- أهلي سداب)، وقد وضع النصر وأهلي سداب على رأسي المجموعتين كونهما متصدري الأدوار التمهيدية لمجموعتيهما، وقد أجريت قرعة مطلقة لباقي الأندية المتأهلة. وستنطلق الأدوار النهائية الاثنين 23 أبريل الجاري بلقاءين يجمع الأول السيب بالنصر، ويجمع اللقاء الثاني ظفار بأهلي سداب، وستختتم البطولة برعاية صاحب السمو السيد محمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد بملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

النصر وأهلي سداب

والسيب بلا خسائر.

وكانت قد سجلت ثلاثة أندية نتائج بلا خسائر في الأدوار التمهيدية، حيث تصدر حامل اللقب النصر المجموعة الثانية بإحرازه النقاط كاملة من ثلاثة انتصارات بمجموع 9 نقاط، كما حصل أهلي سداب والسيب على 7 نقاط من فوزين وتعادل، وتقدم أهلي سداب على السيب بفارق الأهداف. وتعتبر نتائج الأندية الثلاثة منطقية كونها الأندية الأكثر تتويجا بالألقاب خلال السنوات الأخيرة، وهي أندية تمتلك إمكانيات عالية من مختلف الجوانب.

السيب والنصر ضمن الأولى

أوقعت قرعة الأدوار النهائية النصر والسيب في المجموعة الأولى التي تضم أيضا نادي بوشر، ويعتبر السيب والنصر أبرز المرشحين لنيل لقب بطولة الدوري، هما الناديان الأبرز من خلال نتائج السنتين الأخيرتين. ويمتلك النصر والسيب كوكبة من اللاعبين الموهوبين في صفوف منتخبنا الوطني.

كما يعد الناديان من أكثر الأندية على مستوى الحرص على المشاركات في السنوات الأخيرة.

الرئيسي: الاستعداد جيد

والحظوظ متكافئة

وقال مدرب السيب خالد بن عبدالرحمن الرئيسي: الاستعداد يمضي على حسب البرنامج المعد رغم ارتباط اللاعبين بالقطاع العسكري وعدم تفريغ اللاعبين في البطولة وهو ما يشكل تحديا كبيرا أمام الأندية نحو الإعداد للبطولات الداخلية، ولكن التدريبات ماضية بشكل يومي، ولدنيا هدف محدد ماضون عليه منذ سنوات وهو البـــــقاء ضمن الأنــــــدية المنافسة على ألقاب البطولات بصفة مســــــتمرة، وطموحنا هو كطموح الأندية الكبيرة في نيل اللقب وهو حق مشروع في ظل وجود أندية منافسة.
وأضاف الرئيسي: حظوظ الأندية المتأهلة للأدوار النهائية لبطولة الدوري العام متكافئة وغالبا ما تحسم الجوانب البدنية المباريات، إضافة إلى مدى وجود لاعبين أجانب مؤثرين، حيث سيوجد 3 لاعبين مع كل ناد في الأدوار النهائية، وستكون لهم الكلمة في مساعدة الفريق، فرغم وجود العناصر المتشابهة من نوعية اللاعبين المحلبين بين أندية محافظة مسقط وأندية محافظة ظفار إلا أن مدى التجانس والتحضير الجيد واستغلال أخطاء المنافس أمر مهم.

الريامي: أهلي سداب من
الأندية المنافسة على الألقاب

وقال مساعد مدرب هوكي أهلي سداب خالد بن خلفان الريامي: الحمدلله بدأت الاستعدادات للنهائيات بعد خلود الفريق لراحة ليوم واحد منذ نهاية الأدوار التمهيدية، وقد ركزنا على رفع معدل اللياقة البدنية في ظل انشغال ملعب النادي بفئة الناشئين الذين يخوضون نهائيات دوري الناشئين، وهو جانب يشكل تحد لدينا في التزامن بين البطولتين، وأكد الريامي أن أهلي سداب من الأندية المنافسة ودائما ما نتطلع إلى منصات التتويج.

سالم محاد: الاستقرار

غائب بسبب التغييرات

وقال مدرب هوكي نادي صلالة الوطني سالم محاد: هنالك تغييرات في الجدول الزمني لبطولة المراحل السنية من قبل الاتحاد، مما أثر على استعداد الفريق الأول لبطولة دوري عام السلطنة للهوكي، وساهم ذلك في عدم استقرار الفريق وتحضيراته، كما أن هناك نقاطا نرجو الالتفات إليها كاللعب في الدور التمهيدي من دور واحد، فثلاثة مباريات غير كافية للأندية تخوض بعدها مباريات كبيرة في الأدوار النهائية.

المرجان: مباريات جميلة وممتعة

وقال مدير الهوكي بنادي ظفار رائد عبدالشريف المرجان: رغم التحضيرات البسيطة والمتواضعة للبطولة إلا أن ظفار يمتلك مواهب جيدة، وسنقدم مباريات ممتعة وجميلة في المجموعة الثانية التي تضم أيضا صلالة وأهلي سداب، وسنلعب مباراتنا الأولى مع أهلي سداب وهو فريق كبير وبتاريخ طويل، ويمتلك لاعبين بمستويات كبيرة ويفوقنا في مجالات عدة كالخبرة، ولكننا سنتعامل جيدا مع كل مباراة على حدة.