استعراض المؤشرات الصحية بشمال الشرقية

بلادنا الخميس ١٩/أبريل/٢٠١٨ ٠٧:٠٨ ص

إبراء - وليد الحسني

في إطار المتابعة لمؤشرات الأنشطة والبرامج الصحية بالمؤسسات الصحية بمحافظة شمال الشرقية، عقدت دائرة التخطيط والدراسات بمحافظة شمال الشرقية صباح أمس بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية حلقة استعراض المؤشرات الصحية.

أقيمت الحلقة بقاعة الاجتماعات بمعهد إبراء للتمريض بحضور المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية بالإنابة سعود بن عامر النظيري، وحضور القيادات الصحية كافة بالمديرية من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام والأطباء والأطباء المسؤولين بالمؤسسات الصحية ومسؤولي التمريض، ومشرفي إدارة المعلومات الصحية، كما شارك في الاجتماع رئيس قسم الإحصاءات الحيوية سليمان الرواحي ووضاح العامري من دائرة المعلومات والإحصاء بالمديرية العامة للتخطيط والدراسات بوزارة الصحة.

افتتحت الحلقة بكلمة لعلي بن سليمان العزري أكد فيها أهمية متابعة مؤشرات الموارد والأنشطة والبرامج الصحية فيما رحب المدير العام بالإنابة بالحضور وشكرهم على ما يبذلون من جهود، وحث المسؤولين الصحيين على متابعة تطور المؤشرات الصحية والتدخل في حال أية إخفاقات ودراستها ووضع الخطط والحلول المناسبة.
وقد شارك مشرف قسم الإحصاء وإدارة البيانات ومشرفو إدارة المعلومات الصحية بالولايات ومستشفى إبراء المرجعي بتقديم العروض التي تناولها الحضور بالنقاش، والخروج بتوصيات من شأنها السعي لتحسين مستوى الأداء.
كما قام المدير الــــــعام بالإنـــــابة بتكريم عدد من الكوادر الطبية المساعدة التي تساهم في دعم نظام المعلومات الصحية بالمحافظة.