بالتعاون مع «تكافل عُمان» و«الكوثر» «بنك نزوى» ينظم التثقيفية الخامسة حول المالية الإسلامية

مؤشر الخميس ١٩/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:٥٨ ص
بالتعاون مع «تكافل عُمان» و«الكوثر»

«بنك نزوى» ينظم التثقيفية الخامسة حول المالية الإسلامية

مسقط -

نظم بنك نزوى، بالتعاون مع تكافل عُمان للتأمين وصندوق الكوثر، برعاية محافظ الداخلية سعادة الشيخ د. خليفة بن حمد السعدي، الحلقة الخامسة من حلقات البرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية، التي أقيمت في ولاية نزوى.

وسلّطت الحلقة، التي تأتي في إطار التزام الجهات المنظمة المتواصل بزيادة مستوى الوعي حول المالية والصيرفة الإسلامية في مختلف أنحاء السلطنة، الضوء على مزايا الأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وانعقدت الحلقة في نزوى، باعتبارها عاصمة الثقافة الإسلامية، وبحضور لفيفٍ من الأعيان والمسؤولين الحكوميين، إضافة إلى عددٍ من سكان الولاية.
واستعرض المنظمون الفرص المتنوعة التي توفرها الأدوات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمتمثلة في الصيرفة والاستثمار والتأمين التكافلي، وسُبل الاستفادة منها لتأمين حياة مستقرة مالياً. وقال الرئيس التنفيذي لبنك نزوى خالد الكايد: «على مدار الأعوام الخمسة الفائتة، قمنا بتركيز جهودنا على زيادة مستوى الوعي في مختلف أنحاء السلطنة حول الصيرفة الإسلامية والمزايا والفرص التي تزخر بها. وتبرز هذه الفعالية التزامنا التام بتمكين المجتمعات المحلية بحلولٍ مالية ومصرفية متوافقة مع الشريعة وغير مسبوقة تلبي متطلباتهم المالية المتنامية في الوقت الراهن». ومن جانبه، قال عضو هيئة الرقابة الشرعية لشركة تكافل عُمان للتأمين الشيخ وليد بن سليمان القري: «في ظل النمو الكبير الذي يشهده القطاع، نقوم بدور ريادي هدفه مساعدة المجتمعات المحلية في التعرف على المزايا التي تزخر بها الأدوات المصرفية الإسلامية المختلفة التي نستعرضها خلال البرنامج. وأؤكد أننا وشركاءنا موجودون هنا اليوم لنسلط الضوء على فرص الصيرفة الإسلامية وقدرتها على تغيير المشهد المصرفي بالسلطنة».
كما قال رئيس قسم الاستثمار في الشركة العُمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية «تنمية» أحمد كشوب، وهي الشركة المُديرة لصندوق الكوثر: «مع زيادة إقبال الأفراد على القنوات الاستثمارية الإسلامية بدلاً عن الحلول التي تقدمها المؤسسات الاستثمارية التقليدية، تُعد المشاركة في تنظيم البرامج التوعوية مثل البرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية أساسية ومهمة لتسليط الضوء على المزايا المتعددة التي يقدمها قطاع الاستثمار الإسلامي المتنامي بالسلطنة».
ويواصل بنك نزوى تطبيق استراتيجيته الرامية إلى زيادة مستوى الوعي حول الصيرفة الإسلامية ومزاياها المتعددة في مختلف أنحاء السلطنة، وذلك بالتعاون المثمر مع عددٍ من المؤسسات في القطاعين العام والخاص. وخلال الشهور المقبلة، سيتم تنظيم حلقات البرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية في محافظات جنوب الشرقية، والظاهرة، وشمال الشرقية، وظفار.