تطبيق نظام " الشفاء 3+"بمستشفى سمد الشأن

بلادنا الأربعاء ٠٩/مارس/٢٠١٦ ٠١:٣٥ ص
تطبيق نظام " الشفاء 3+"بمستشفى سمد الشأن

سمد الشأن - ش

بدأت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية ممثلة بدائرة تقنية المعلومات بتطبيق النظام الصحي الإلكتروني (الشفاء 3+) وذلك بمستشفى سمد الشأن من أجل تسهيل وتقديم خدمات صحية بجودة عالية معتمدة على الحلول التقنية الحديثة وبمعايير دولية التي تواكب مسيرة وزارة الصحة لرفع اداء وجودة العمل الصحي.
حيث يتيح نظام الشفاء 3+ الربط الإلكتروني الحديث لكافة العيادات التخصصية والعامة وجميع الأقسام الداخلية بالمستشفى وكذلك التحويل الإلكتروني للمرضى ونتائج الفحوصات بالإضافة إلى توحيد الملف الوطني الصحي الإلكتروني والذي بدورة يقوم بربط ملفات المرضى بين مختلف المؤسسات الصحية عن طريق الرقم المدني.
من جانبة أوضح مدير دائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للخدمات الصحية محمد بن عبدالله الرحبي بشمال الشرقية لقد بدأ العمل في مشروع ترقية النظام (الشفاء 3+) بتحليل النظام الصحي القائم وتحديد الأليات المتبعه لعمليات التحديث من قبل الفريق المكون من دائرة تقنية المعلومات بمحافظة شمال الشرقية والوسطى، حيث يعد هذا العمل الأول من نوعه يطبق من قبل فريق متخصص من المحافظة.
يأتي تطبيق نظام الشفاء 3+ ذا الأصدار الحديث تماشيا مع متطلبات ربط الخدمات الحكومية الألكترونية التي تتيحها وزارة الصحة لتخدم المنظومة الصحية الإلكترونية ما بين العاملين الصحيين والمراجعين.
وحول اختيار مستشفى سمد الشأن أشار المهندس هلال حمود العامري رئيس قسم تطبيقات النظم الصحية وقواعد البيانات بالمديرية نظرا الى الكثافة السكانية التى يغطيها المستشفى حيث يبلغ متوسط المترددين يوميا لمستشفى سمد الشأن بما يقارب 700 مراجع.