اعتماد مجلس الإدارة الجديد لـ«الصيدلانية العمانية»

بلادنا الأربعاء ٠٩/مارس/٢٠١٦ ٠١:٣٠ ص

مسقط -
اعتمدت وزارة التنمية الاجتماعية قائمة مجلس الإدارة الجديد للجمعية الصيدلانية العمانية، وذلك بناء على الاجتماع الذي عقدته الجمعية مؤخرا بقاعة الاجتماعات بالمستشفى السلطاني، وقد استعرض مجلس الإدارة السابق للجمعية التقريرين الإداري والمالي، ثم انطلقت عملية التصويت لانتخاب أعضاء المجلس الجديد للسنتين المقبلتين وقد أســـفرت النتائج عن عشرة أشخاص بينهم اثنان من مساعدي الصيادلة.

حيث جاء تشكيل مجلس الإدارة الجديد للجمعية الصيدلانية العمانية على النحو التالي: إبراهيم بن ناصر الراشدي رئيسا لمجلس الإدارة وخالد بن داؤد الزدجالي نائبا للرئيس وفاطمة بنت علي الرئيسية أمينة للسر، كما جاء عبداللطيف الميمني أمينا للصندوق. وضم مجلس الإدارة أيضا في عضويته كلا من مصعب بن سليمان البلوشي وحمد بن هلال النعماني وخالد بن موسى الحسيني وحميدة البلوشي وجاسم المالكي ومنصور الرحبي.
وعلق رئيس مجلس إدارة الجمعية الصيدلانية العمانية إبراهيم بن ناصر الراشدي قائلا: «في البداية أتوجه بالشكر الجزيل لمجلس الإدارة السابق على جهوده المبذولة في تسيير أعمال الجمعية للفترة الفائتة، والتي كانت خطوة تقدمية في سبيل تأسيس كيان مستدام للجمعية، كما أنني أشكر الجمعية العمومية التي رافقت انتخاب المجلس الحالي وساندته بالترشيح للمبادرة باستلام زمام مجلس الإدارة للمضي قدما بهذا الكيان وتحقيق غايته وأهدافه التي أنشئت من أجله».
وأضاف قائلا: «سوف نمضي في المجلس الجديد باستراتيجية تقوم على التعاون والتشارك بين كافة أعضاء الجمعية، كما أن مجلس الإدارة الجديد لديه الرغــبة والطمــوح في خلق القيــمة المُضافة التي سوف تترك بصمة واضحة في مسيرة هذا الكيان الأهلي».
وقد عقد مجلس الإدارة الجديد اجتماعه الأول بمقر الجمعية حيث ناقش العديد من المواضيع التي تساهم في الرقي بالمهنة ومنتسبيها. كما ناقش المجلس الصعوبات والتحديات القادمة وطرق التغلب عليها. كما دعا المجلس جميع الصيادلة للانضمام للجمعية والاستفادة من وجود الجمعية في سبيل خدمة المنتسبين لهذه المهنة وأيضا بعض الفعاليات الموجهة للجمهور والمتعلقة بالأدوية والتوعية بها.
وســـوف يعمل المجلس على تبني أهداف واضحة للجمعية قابلة للتنفيذ تعتمد على محاور محددة لمدة سنتين مقبلتين وفقا لبرنامج معد لأعضاء المجلس ومحدد بالبرامج والمناشط التي سوف تعمل عليها الجمعية.
علما أن الجمعية الصيدلانية العمانية تم إشهارها عام 2007م لتكون واحدة من مؤسسات المجتمع المدني التي تنضوي تحت مظلة التنمية الاجتماعية.