السلطنــة وقطــر توقعان تعديلات اتفاقية النقل الجوي

مؤشر الثلاثاء ١٧/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:٤٩ ص
السلطنــة وقطــر توقعان تعديلات اتفاقية النقل الجوي

مسقط-
في إطار سعي الهيئة العامة للطيران المدني لتعزيز منظومة النقل الجوي والارتقاء بخــــــــدماتها، بما في ذلك من جدوى اقتصادية، وقعــــــت السلطنة أمس على بروتوكول تعديل اتفاقية النقل الجوي بين مع دولة قطر الشقيقة.

ويأتي توقيع البروتوكول لمزيد من الانفتاح وحرية سوق النقل الجوي فيما يتعلق بأسعـــــــار بيع التذاكر وخدمات النقل الجوي، بحيث يكون لشــــــركات الطيران حرية تحديد تعــــــرفة النقل الجوي بناء على الاعتبارات التجارية السائدة في السوق عند تشغيلها بين البلدين.
انطـــــــلاقاً من اتفــــــاقية النقل الجوي المسبقة بين السلطنة ودولة قطر الموقعة العام 2007، التي تتيح لشركــــــــات الطيران الوطنية تشغيل أي عدد من الرحلات الجوية بين البلدين.
ووقع الاتفاقية نيابة عن السلطنة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المـــــدني سعادة د. محمد بن ناصر الزعابي، بينما وقعهـــــا عن الجانب القطري رئيس الهيئة العامة للطيران المدني القطري سعادة عبدالله بن ناصر السبيعي.
وترتبط السلطنة باتفاقيات ثنائية في مجال النقل الجوي مع العديد من دول العالم، التي بلغت في مجموعها 95 اتفاقية ومذكرة تفاهم،.
بالإضافة إلى العديد من مذكرات التفاهم والبروتوكولات التي تنظم الأمور الفنية والتشغيلية لشركات الطيران وتوطد العـــــــلاقات في مجــــــــال الطيران المدنيين السلطنة والدول الأخرى.