تعيين 22 ألف باحث عن عمل «القوى العاملة»: جهود التشغيل مستمرة

مؤشر الثلاثاء ١٧/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:٤٩ ص
تعيين 22 ألف باحث عن عمل

«القوى العاملة»: جهود التشغيل مستمرة

مسقط -
تستمر جهود وزارة القوى العاملة في توفير فرص العمل للباحثين عن عمل، فيما أجرت الوزارة أمس اختبارات ومقابلات تشغيل لـ811 باحثا عن عمل للتنافس في فرص العمل بالقطاع الخاص في محافظات مسقط والظاهرة ومسندم والبريمي وجنوب الباطنة وجنوب الشرقية والداخلية وظفار، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بتوفير 25 ألف فرصة عمل للباحثين عن عمل.

وكانت الوزارة قد أعلنت الأسبوع الفائت عن تعيين 22872 باحثا عن عمل في مختلف الوظائف في منشآت القطاع الخاص، كما شهد قطاع الإنشاءات والتشييد أعلى نسبة من التعيينات، حيث بلغ عدد المعيين في القطاع 7471 باحثا عن عمل.
وأجـرت دائرة القوى العاملة بمحافظة مسندم مقابلات تشغيل لعدد من الباحثـين عن العمل من أبناء المحافظة المتقدمـين لشــغل بعـض الوظائـف في منشآت القطاع الخاص وذلك ضمن التعاون والتنسيق بين الدائرة ومختلف شركات ومؤسسات القطاع الخاص من أجل إيجاد وتوفير فرص العمل للباحثين عن العمل في مختلف التخصصات.
وتواصل المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الظاهرة استدعاء الباحثين عن العمل لإجراء اختبارات ومقابلات التوظيف، للتنافس على الوظائف المعروضة حسب المؤهلات والخبرات العملية للباحث عن العمل تحت إشراف موظفي المديرية سواء كانت المقابلات بمركز التشغيل بالمديرية أو في مقر الشركات.
وحول المقابلات، قال مسؤول قطاع الصرف الصحي بمحافظة مسندم راشد بن أحمد الشحي، ممثل شركة حياة: تؤمن شركة حيا بضرورة توظيف الكوادر العمانية في الشركة، وفي المشاريع التي تنفذ عن طريقها لذلك تحرص الشركة دائما الى التأكد من أن المقاولين الذين تسند اليهم الشركة تنفيذ مشاريعها في مختلف المحافظات هي شركات محققة لنسب التعمين المطلوبة وقادرة على تأهيل الكوادر العمانية لإدارة هذا القطاع.
وقال مدير الموارد البشرية في شركة مسقط للمشاريع وخدمات البيئة محمود بن عبدالله الهنائي: تسعى الشركة إلى توفير فرص عمل للقوى العاملة الوطنية لما لهذه الفرصة من إمكانية في تحفيز وتنمية الكوادر الوطنية، ولأننا نؤمن أن الشباب العماني قادر على المنافسة وإثبات نفسه في مجال العمل.
أما عبدالرحمن بن محمد الشحي (خريج هندسة كيميائية) فقال: أجريت اليوم (أمس) اختبار تشغيل ثم مقابلة عمل للتنافس على فرصة عمل في شركة مسقط للمشاريع وخدمات البيئة، وبانتظار نتائج المقابلة التي نتمنى أن نتوفق فيها و نحصل على الفرصة الوظيفية.
وكذلك، قال خريج الهندسة الكيميائية من كلية التقنية العليا عمار بن سليمان الكمزاري: قدمت على مقابلة مع شركة مسقط للمشاريع وخدمات البيئة لوظيفة كيميائي لمختبر الشركة حيث تم اختبارنا أولاً ثم إجراء مقابلة معي.