الراشدي يتوج بطلاً لرالي عُمان 2015 والحــارثـي وصــيفاً والعــوفي ثالثاً

الجماهير الأربعاء ٠٩/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٥٠ ص
الراشدي يتوج بطلاً لرالي عُمان 2015 والحــارثـي وصــيفاً والعــوفي ثالثاً

مسقط -
توج المتسابق فيصل الراشدي بطلا لرالي عُمان الدولي 2015 وذلك برصيد 73 نقطة، حيث يعتبر الراشدي أحد أبرز المتسابقين بالسلطنة في رياضة الراليات، وحل وصيفا المتسابق سيف الحارثي برصيد 68 نقطة، وثالثا المتسابق زكريا العوفي برصيد 33 نقطة.

واستطاع فيصل إنهاء الجولة الأولى من البطولة في المركز الثاني والجولة الثانية في المركز الرابع والجولة الثالثة في المركز الثاني والجولة الرابعة في المركز الأول ليحصد على رصيد 73 نقطة، أما سيف الحارثي فتمكن من إنهاء الجولة الأولى في المركز الأول والجولة الثانية في المركز السابع والجولة الثالث في المركز الأول والجولة الرابعة في المركز الرابع ليحصد على رصيد 68 نقطة بفارق 5 نقاط عن صاحب اللقب، أما زكريا العوفي فلم يكمل الجولة الأولى وتمكن في الجولة الثانية من الحصول على المركز الثاني وفي الجولة الثالثة المركز الثالث ولم يشارك في الجولة الرابعة ليحصد على رصيد 33 نقطة.
أما على مستوى الملاحين فتمكن الملاح وليد الراشدي من الحصول على المركز الأول برصيد 68 نقطة، وحل وصيفا الملاح سالم العبري برصيد 68 نقطة، وأما المركز الثالث فكان من نصيب الملاح عمار البلوشي برصيد 33 نقطة.
وأعرب فيصل الراشدي عن سعادته البالغة بعد حصوله على لقب رالي عُمان 2015 حيث قال: سعيد جدا بهذا الإنجاز الرائع والذي أتى بعد مشاركة واسعة في الراليات ومتابعة مستمرة في التمارين وهو ما أثمر في حصولي على لقب البطولة والذي يعتبر بحد ذاته إنجازا كبيرا يضاف إلى سجلي في عالم الراليات.
وأكد فيصل الراشدي على أن منافسات الموسم لم تكن سهلة، مشيرا إلى أن الجمعية العُمانية للسيارات قامت بدور كبير في هذا الجانب في تسخير الطاقات وشق المراحل والزج بكوادر في المراحل وهذه من العوامل المهمة في إقامة سباقات الراليات، والموسم كان حافلا بالمشاركات ليس على مستوى السلطنة فحسب بل المشاركات الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة ورالي عُمان الدولي 2015 الذي ارتسم بروح المنافسة بمشاركة أبرز المتسابقين الدوليين.
وتوجه الراشدي بالشكر الجزيل إلى والده على دعمه الكبير له في هذه الرياضة، وإلى كل من: شركة إنسايت لتقنية المعلومات وشركة خدمات فحص معدات حقول النفط على دعمهما له في بطولة عُمان للراليات 2015، آملاً أن يستمر هذا التعاون ويثمر مزيدا من النجاحات والاستحقاقات المقبلة.
يذكر أن الجمعية العُمانية للسيارات هي الجهة المنظمة لرياضة الراليات، حيث سعت منذ تأسيسها للعمل الدائم على رفع ورقي رياضة السيارات والمحركات بالسلطنة من خلال تنظيم مســـابقات رياضة السيارات وتوفير كافة الإمكانات والسبل المتاحة بهدف تطوير رياضة السيارات والعمل على توفير الرياضـــة الآمنة التي تتوافـــر فيــها جميع المتطلـــبات الضرورية من إجراءات الأمن والسلامة لحماية المتسابقين والمشاركين بها ومراعاة كافة الوسائل الوقائية وفقاً لنظام قانوني.
ويشار إلى أن السلطنة تحظى بتاريخ عريق في مجال تنظيم مسابقات رياضة المحركات منذ العام 1978م، وتواصل السلطنة مسيرتها محافظة على سمعتها الطيبة في أوساط المهتمين لهذه الرياضة وتتمتع المنافسات التي تنظمها الجمعية بمتابعة خليجية وعربية وأجنبية.
يذكر أن الجمعية العُمانية للسيارات يديرها نخبة من الكفاءات العمانية الذين استطاعوا خلال فترة زمنية بسيطة وضع السلطنة على خارطة العالم الرياضي المعني برياضة السيارات، ويتمتع فريق العمل بالجمعية بخبرات متراكمة بفضل ممارستهم الفعلية لهذه الرياضة سواء على الجانب الإداري أو الفني.