العُمانية للسيارات تنظم «أسبوع عُمان لرياضة المحركات»

الجماهير الأربعاء ٠٩/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٥٣ ص
العُمانية للسيارات تنظم «أسبوع عُمان لرياضة المحركات»

مسقط -
تنطلق الأسبوع المقبل فعاليات «أسبوع عمان لرياضة المحركات» بالجمعية العمانية للسيارات، وتأتي في إطار النهائيات الكبرى لموســم 2015 – 2016 في رياضة المحركات، حيث تقام على مدار 3 أيام متتالـــية في الفترة من 17 إلى 19 مارس 2016، لاختتام الموسم الذي شهد إقامـــة أكثر من 50 فعالية موزعة على 8 بطولات، وسيحظى بمشاركة خارجية واســــعة، وهي ما ســتجعل المنافســـة على أشدها.

وسيشهد يوم الخميس 17 مارس إقامة التصفيات في نهائيات بطولة عُمان للانجراف وبطولة ملك الصحراء للانجراف، ويتضمن اليوم إقامة التجارب الحرة والجولة التأهيلية المؤهلة للجولات المزدوجة. وسوف يشهد اليوم الثاني الجمعة 18 مارس إقامة التجارب الحرة والجولات المزدوجة وفي نهاية السباقات سيعلن عن أبطال النهائيات الكبرى في منافسات الانجراف.
وفي يوم الجمعة أيضا سينطلق في الرابعة عصراً سباق التحمل لمدة 24 ساعة لمنافسات الكارتينج، وهو من أقوى السباقات التي تقيمها الجمعية ضمن سباقات التحمل وسيشهد السباق مشاركة أكثر من 15 فريقا سيتنافسون لمدة 24 ساعة دون توقف حتى يوم السبت 19 مارس في الساعة الرابعة عصرا وسيعلن بعدها عن أصحاب اللقب.
وقال سليمان بن عبدالله الرواحي مدير عام الجمعية العمانية للسيارات: شهد موسم 2015-2016 العديد من البطولات التي حضرها المئات من عشاق رياضة المحركات في السلطنة، وقد عملت الجمعية على تنويع الفعاليات ما بين الكارتينج والانجراف والاستعراض الحر، بهدف استقطاب كافة أبطال رياضة المحركات، وإتاحة الفرصة لهم لتطوير قدراتهم والاستعراض بها أمام عشاق رياضة المحركات.
وخلال الأعوام الخمسة الأخيرة شهدت الجمعية طفرة واسعة في الفعاليات والأحداث التي تنظمها، لاسيما رالي عمان الدولي التجريبي في 2014 والذي ثمنه الاتحاد الدولي للسيارات FIA، ومن ثم كان الانطلاقة لإقامة فعاليات رالي عمان الدولي المعتمد، وتتطلع الجمعية من خلال ذلك إلى أن تكون عنصرا فعالا في خريطة رياضة المحركات في المنطقة، كما تبذل كافة الجهود التي تعمل على رفع اسم السلطنة والحفاظ على تاريخها العريق في رياضة المحركات. ولم تكتف الجمعية باستضافة الفعاليات فقط، بل عملت على رفع كفاءة ومهارة العاملين بها عبر مدهم بالدورات التدريبية المكثفة يقدمها خبراء معتمدون، وذلك في جميع النواحي سواء للمارشال «المراقبين» أو «الفريق الطبي» أو اللجان الفنية والتنظيمية، فقد تلقوا جميعهم تدريبات على مستوى عال لرفع النواحي الفنية لديهم وثقل مهاراتهم حتى يواكبوا النجاح الذي تشهده الجمعية.
وفي هذا الإطار تحرص الجمعية العمانية للسيارات، على تنظيم فعاليات خالية من أي حوادث لذا تقوم دائما بمتابعة المعايير العالمية المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات بدءا من تجهيزات سيارات المتسابقين وحتى ملابسهم، وكذلك تهيئة البنية الأساسية التي توفر لهم الحماية وللجمهور الذي يشاهد المنافسات في المدرجات، إضافة إلى تقديم الخدمات التي توفر لهم مشاهدة ممتعة خالية من أي أخبار غير سارة.