13 مارس موعداً للمرحلة الختامية لابداعات شبابية

الجماهير الأربعاء ٠٩/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٥٠ ص
13 مارس موعداً للمرحلة الختامية لابداعات شبابية

مسقط ـ محمد الدرمكي

أقامت وزارة الشؤون الرياضية ممثلة بفريق عمل محافظة مسقط حفل تكريم المراكز الأولى في ختام مسابقة الأندية للإبداع الشبابي في مرحلتها الثانية على مستوى أندية محافظة مسقط بقاعة الترفيه بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك تحت رعاية د. خالد بن عبدالعزيز أمبوسعيدي عميد الكلية التقنية العليا وبحضور خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي.

تضمن حفل الختام بعض الفقرات الشعرية ألقاها الفائزون في المرحلة الثانية من المسابقة والذين سيمثلون محافظة مسقط في المرحلة الثالثة والنهائية من المسابقة على مستوى السلطنة، كما استعرض فريق عمل المحافظة في المسابقة الشبابية عرضا مرئيا عن مسيرة المسابقة من مرحلتيها الأولى والثانية وجهود اللجان الشبابية بالأندية، وفي ختام الحفل قام راعي المناسبة بتوزيع الهدايا والجوائز والشهادات على الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف المسابقات على مستوى أندية محافظة مسقط والذين تأهلوا للمرحلة الثالثة والختامية من المسابقة على مستوى السلطنة والتي ستنطلق ابتداء من 13 من مارس الجاري.
الجدير بالذكر أن المسابقة انطلقت في أكتوبر من العام الفائت خلال المرحلة الأولى والتي أقيمت تصفياتها على مستوى الأندية، تأهل من خلالها أوائل المسابقات إلى المرحلة الثانية والتي أقيمت تصفياتها على مستوى كل محافظة في مجالات (الشعر والإلقاء ـ المسابقة الثقافية ـ التعليق الرياضي ـ الشطرنج ـ المسرح) والتي اختتمت فعالياتها وتأهل من خلالها أوائل المحافظات للمرحلة الثالثة والختامية على مستوى السلطنة والتي ستقام ابتداء من 13 من مارس الجاري. علما بأن المسابقة تستهدف فئتين عمريتين الأولى من 12 إلى 15 سنة، فيما تضم الفئة العمرية الثانية الشباب من أعمار 16 إلى 30 من الذكور والإناث. وسيتم الإعلان عن كافة الأعمال الفائزة لجميع المسابقات مع ختام المسابقة في مرحلتها الثالثة.
وتتضمن المسابقات للفئة الأولى من أعمار 12 إلى 15 سنة مجالات (الشطرنج ـ التصميم الرقمي ـ المسابقة الثقافية ـ الإلقاء الشعري ـ الفنون التشكيلية)، في حين ضمت الفئة الثانية للأعمار من سن 16 إلى 30 سنة عدة مجالات هي: (التصوير الضوئي ـ الفنون التشكيلية ـ الإخراج السينمائي ـ التصميم الرقمي (أفضل موقع إلكتروني) ـ القصة القصيرة ـ البحوث ـ المسرح ـ الشعر بمجاليه الفصيح والشعبي ـ المسابقة الثقافية ـ الشطرنج ـ التعليق الرياضي).
وبعد ختام الحفل قال د. خالد بن عبدالعزيز أمبوسعيدي عميد الكلية التقنية العليا راعي المناسبة: بداية أوجه شكري لوزارة الشؤون الرياضية على هذه المسابقة الهادفة والتي تهتم بالمواهب الشابة خلال مراحل تبدأ من الأندية ومن ثم يتأهل أصحاب المراكز الأولى إلى المرحلة الثانية على مستوى المحافظة وينتقل من خلالها الأوائل إلى المرحلة الثالثة على مستوى السلطنة وهو أمر تحفيزي لصقل المواهب الشابة.
وقال خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي: انتهت المرحلة الثانية من المسابقة والتي شهدت تفاعل معظم أندية السلطنة حيث بلغ عد الأندية المشاركة إلى 43 في مختلف أندية السلطنة في مجالات المسابقة، والآن في طور التحضير للمرحلة الثالثة والنهائية بالمسابقة والتي ستحتضن أبطال المحافظات في مجالات المسرح والشعر والإلقاء والمسابقة الثقافية والشطرنج والتعليق الرياضي اعتبارا من 13 مارس الجاري.
وقال عضو فريق عمل مسقط في مســــابقة الأنديــة للإبداع الشـــبابي أحـــمد بن علي الرواحي: المشـــاركة في المسابقة جيدة من خلال مجالاتها المختلفة والإقبال رائع من قبل الأندية والفئات المشاركة والتنوع الجميل بين الذكور والإناث، وما لمســـناه من منافســة لهـــو خير دليل على أهمـــية تنظيم المســابقات للمواهب المبدعة.
وقال أحمد بن عبدالله الوهيبي أحد الفائزين في المسابقة الثقافية للفئة من 16 إلى 30 : «إبداعات شبابية» من منطلق هذه العبارة أعبر عن مدى أحقية هذه المرحلة بالاهتمام بها وميولها، وهذه المسابقة بثت روح التنافس بين الشباب في مختلف المجالات وصقل المواهب التي تكاد خفية بين أذرع المجتمع.
وقالت مروة بنت كامل الحارثية الحائزة على المركز الأول في مسابقة الشطرنج للفئة الأولى من 12 إلى 15 سنة : بفضل الله قطعت مشوارا جيدا في المسابقة منذ المرحلة الأولى حيث استطعت أن أحقق المركز الأول في المسابقة بنادي السيب وبالتالي التأهل إلى المرحلة الثانية على مستوى المحافظة وبعد تنافس كبير وفقت في مواصلة مشواري والتتويج بالمركز الأول.